تنس الطاولة

ثنائي ”الصيد” يتألق ومنافسة شديدة بين بلجيكيا والهند في دورة تنس الشبان بتونس

بعد ان اسدل الستار على منافسات السيدات ضمن دورة WTT YOUTH COUNTENDER TUNIS تتواصل فعاليات التظاهرات بمنافسات الشبان في فئات 11 و13و15و17و19سنة. ولم يكن شبان الهند أقل تألقا من فتياتها أين استطاعو نيل المركز الأول في فئة 17 سنة بعد انتصار Jain Payas على البلجيكي Closeset Tom بنتيجة 3-1.

لكن العرب أبوا ألا يكون لهم مكان في نهائي فئة 13 سنة محطمين توقعات لاعبي ومدربي الهند. وفي القاعة متعددة الاختصاصات برادس علت أهازيج التشجيع لبطلنا التونسي وسيم الصيد الذي قدم عروضا قوية متفوقا على القطري أحمد القراني في نصف النهائي بثلاث مجموعات لواحد قبل أن يتفوق عليه القطري الآخر رواد النصر في دور نهائي برهن فيه “الصيد” أنه مستقبل تنس الطاولة في تونس. الإبن الآخر لعائلة الصيد أمير الصيد اتبع طريق أخيه للتميز في هذه الدورة ليترشح الى الدور ربع النهائي فئة 11سنة امام القطري عبد العزيز عبد الله ويهزمه بثلاث مجموعات دون رد.

وتواصل ابداع لاعبنا التونسي في نصف النهائي بعد أن تغلب على البلجيكي Closset Matt Ethan بثلاث مجموعات لمجموعة في مباراة صعبة ومرهقة اشتد فيها التنافس لتنتهي كل المجموعات باحدى عشر نقطة لتسع نقاط. وبدا الارهاق واضحا على معالم بطلنا الصغير أمير الصيد ليكتفي بالمركز الثاني بعد هزيمة امام الهندي Ramkrishan Vishruth بنتيجة 3-0.

وعاد الهنديون ليسيطروا على نهائيات الدورة بنيلهم المركزين الأول والثاني في فئة 15 سنة ليكون اللقب لصالح Suresh Preyesh امام Bhattarjer Ankur.

اما في فئة 19 سنة كانت المفاجئة باقصاء الهنديين Jain Payas وPatil Deepit من دور النصف النهائي على يدي البلجكيين Laffineur Louis وRassenfosse Adrien صاحبي المركز الأول والثاني في النهائي.

وبتتويج لاعبي بلجيكيا انتهت فعاليات دورة WTT youth countender Tunis التي امتدت لأسبوع بين 13 و19 سبتمبر واسفرت عن اكتشاف لاعبين تونسيين متميزين يستحقون مزيدا من الإحاطة والتشجيع.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى