مبارزة بالسيف

تونس عاصمة عالمية للمبارزة بالسيف

ستحتضن بلادنا الجائزة الكبرى للمبارزة في سلاح “السابر” خلال شهر جانفي القادم، و إلى اليوم 19 دولة أكدت مشاركتها.

وستقام منافسات الجائزة الكبرى أيام 13 و 14 و 15 جانفي بالقاعة المتعددة الاختصصات برادس، ومن المنتظر مشاركة أكثر من 350 مبارزا ومبارزة،خصوصا أن باب التسجيل سيبقى مفتوحا إلى يوم 7 جانفي المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة تونس الكبرى في سلاح “السابر” هي واحدة من بين ثلاث جوائز كبرى في العالم إلى جانب جائزة فرنسا الكبرى و جائزة كوريا الجنوبية الكبرى واحدى الـ 8 دورات التي تقام سنويا على مستوى العالم، كما تعد مرحلة تحضيرية لبعض العناصر الوطنية المتراهنة على حجز مقاعد لأولمبياد باريس 2024 على غرار الثنائي فارس الفرجاني و أحمد الفرجاني.

وفي ما يلي قائمة الدول التي أكدت مشاركتها إلى حد اليوم ذكورا وإناثا : أذربيدجان – بلغاريا – تركيا – جورجيا – بريطانيا – الهند – اسبانيا – ألمانيا – ايطاليا – كندا – مصر – هونغ كونغ – أمريكا – كوريا الجنوبية – ايران – بلجيكا – سنغفورة – بولونيا – اليونان.
أما منتخبنا الوطني فسيمثله في الذكور كلا من :
فارس الفرجاني – أحمد الفرجاني – أمان الله الحميسي – ضياء بن منصور – ياسين أوشيوشا – ريان الفرجاني – عزيز الشارني – عزيز كواش – أرسلان الزموري – ريان الستيتي.

و في الاناث: ياسمين دغفوس – ألفة الحزامي – كنز بن اسماعيل – كنزة الأخوة – رانيا الفرجاني – عائشة بوعجينة – فيدرا العاصمي – آمنة حضري.
كل التوفيق لمنتخباتنا الوطنية في هذا المحفل العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى