ألعاب القوى

تونس تنظّم البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات للمرّة الثانية تواليا

عقدت اليوم الجامعة التّونسيّة لألعاب القوى ندوة صحفية بأحد نزل العاصمة من أجل تقديم إيضاحات حول البطولة العربية لألعاب القوى الخاصّة بالنّاشئين والنّاشئات والتي ستحتضنها بلادنا بين 25 و28 نوفمبر الحالي.


وسيشارك في النسخة الثامنة من البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين أقل من 18 سنة حوالي 259 عدّاء ويرافقهم 122 مسؤول قادمين من 15 بلدا بإعتبار تونس وهي كل من فلسطين وقطر والسعوديّة والعراق وعمان والبحرين والكويت واليمن ومصر ولبنان ودجيبوتي وسوريا والجزائر والمغرب.


وفي هذا الإطار عبّر الأمين العام للإتّحاد العربي لألعاب القوى السيّد عبد الإلاه العلوي عن ثقته في الجامعة التونسيّة للّعبة من أجل حسن تنظيم مثل هذه الدّورات خاصة بعد نجاح البطولة العربيّة الأخيرة للأكابر والتي أقيمت بملعب ألعاب القوى برادس، كما صعد بفضلها عديد الرياضيون إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد تحقيقهم لأرقام مميّزة.

من جهته بيّن رئيس الجامعة التونسية لألعاب القوى خالد عمارة مدى الصعوبات التي تواجهها الجامعة منذ ظهور الكوفيد والظّرف الصحّي العام وصولا إلى الميزانية المرصودة لسنة 2022،وعلى هذا الأساس تعمد الجامعة حسب قوله إلى البحث عن مستشهرين جدد عبر تنظيم التظاهرات الإقليمية والإفريقية.


كما أكّد عمارة إنطلاق الهيئة الجديدة المنتخبة صلب الجامعة التونسية لألعاب القوى في تجديد وتشبيب اللاعبين والمؤطرين والفنيين بغاية تحسين التكوين الخاص بأبطالنا الشبّان.


المدير الفني الوطني حمّادي بن سعيد بدوره أكّد أن الجامعة التونسية لألعاب القوى تعمل على تطبيق برامجها الخاصة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية التونسيّة لغاية رسكلة وتكوين مدربين على حدّ وصفه.


وختم بن سعيد قوله بأن المدربين الوطنين التونسيين بصدد التحضير حاليا وعلى مدى ستّ سنوات للألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028 لتطمح تونس في ميداليتين على الأقل في اختصاص ألعاب القوى.

وفي تصريح لماتشز ميديا أكّد العضو الجامعي والمكلف بالإعلام سامي بن محمد أن البطولة العربية للناشئين والناشئات ستكون منقول مباشرة على القناة الوطنية وسيتم التنسيق مع كافة الوسائل الإعلامية العمومية والخاصة لتغطية هذا الحدث المهم بالنسبة لكافة الأطراف المتدخلة في التنظيم وعلى رأسها الجامعة التونسية للعبة.


وسيشارك منتخبنا الوطني لألعاب القوى ب58 رياضيا ورياضية في اختصاصات 100متر و200متر و400 متر و800 متر و3000 متر و100 متر والسباعي/العشاري و2000 متر موانع 500متر مشي و 10000 متر مشي والقفز العالي والقفز بالعصا والوثب الثلاثي ودفع الكرة ورمي الرمح ورمي القرص وإطاحة المطرقة.

ويذكر أن تونس تعدّ البلد العربي الأكثر نيلا لشرف تنظيم بطولة ألعاب القوى الناشئين والناشئات منذ بدايتها سنة 2004 بفوزها بالتنظيم لأربع مرّات من أصل ثمانية.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى