رياضات أخرى

تونس تحتضن البطولة العربية لكرة الماء والإتحاد الدولي أكبر داعم

اجتمع أمس المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للسباحة بتونس العاصمة تثبيت لتأكيد إقامة البطولة العربية لكرة الماء بتونس في شهر نوفمبر القادم.

وأقيم الإجتماع بحضور رئيس الاتحاد العربي للسباحة طه الكشري لضبط الرزنامة السنوية لمختلف المسابقات المقررة خلال سنة 2022 وفي مقدمتها البطولة العربية لكرة الماء خلال شهر نوفمبر المقبل بتونس.

وسيقوم الهيكل العربي بإجراء ملتقيات تكوينية لفائدة الحكام والمدربين قبل كل بطولة للتأكد من حسن سير وإدارة المسابقات تحت إشرافه.

ومن ناحيته، أكد الهادي بن حسن رئيس الجامعة التونسية للسباحة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للسباحة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على ضرورة احكام الاستعداد لمختلف الاستحقاقات القادمة التي تنتظر السباحة التونسية خلال السنة الحالية وعلى راسها العاب البحر الابيض المتوسط المقررة بمدينة وهران من 25 جوان الى 5 جويلية القادم والبطولة الافريقية للسباحة المبرمجة بتونس من 20 الى 25 اوت المقبل والبطولة العربية لكرة الماء التي ينتظر اقامتها خلال شهر نوفمبر بمشاركة العديد من البلدان على غرار الجزائر ومصر والمغرب والكويت والسعودية والعراق.

ومن المنتظر أن يدعم الإتحاد الدولي للسباحة تونس بإعادة تهيئة المسبح الأولمبي بالمنزه لوضعه على ذمة رياضيي النخبة وكل النوادي،مع تركيز مشروع الاكاديمية الدولية لتطوير السباحة في افريقيا ليكون اول مشروع عربي وافريقي في اختصاص السباحة بتونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى