كرة القدم

تاريخ المواجهات بين منتخبي تونس وسوريا

جمع المنتخب التونسي لكرة القدم بنظيره السوري 10 لقاءات في تاريخ المواجهات بين البلدين، ففازت تونس 5 مرات، مقابل 4 انتصارات للسوريين، وتعادل وحيد.

وإلتقى نسور قرطاج بنسور الشام لأول مرة في نهائي الدورة العربية ببيروت عام 1957 أين انتصرت سوريا بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن تتجدد المنافسة بين المنتخبين في كأس العرب ببيروت 1963 لتثأر تونس لنفسها بإنتصار بهدف دون رد.

وتقدم المنتخب التونسي في رصيد المواجهات المباشرة ليرد بثلاثية لهدف وحيد ضمن دورة البحر المتوسط المقامة إيطاليا عام 1963 .و لم يكتف منتخبنا الوطني بانتصارين فقط في تاريخه أمام سوريا ليكرر فوزه في المباراة الرابعة ضمن دورة المتوسط في تركيا 1971 بنتيجة هدف لصفر.

وشارك بعدها بعامين المنتخبان ضمن مسابقة كأس فلسطين في ليبيا 1973 لينتصر نسور قرطاج في دور المجموعات 4/1 ورباعية مثلها في النهائي لكن دون أهداف من المنافس السوري.

وكان رد نسور دمشق سريعا ضمن مسابقة كأس القنيطرة في دمشق 1974 أين فازت سوريا بثلاثة أهداف لهدف في نصف النهائي، فيما كان اللقاء الثامن ودياً في دمشق 1978 ليفوز أصحاب الأرض بهدفين لهدف.

وٱخر لقائين بين تونس وسوريا لعبا بصفة ودية، في مدينيتي حلب ودمشق السوريتين عام 1988 ليفوز نسور الشام في المباراة الأولى بهدفين دون رد ويتعادلا في الثانية دون تسجيل أهداف من كلا الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى