تنس الطاولة

تنس الطاولة: دورة دولية للشبّان مع جوائز بقيمة 15 ألف دولار

عقدت صباح اليوم الجامعة التونسية لكرة الطاولة ندوة صحفية خصصت لتقديم الدورة الدولية لمنافسات النجوم الشبان المقرر إقامتها بقاعة رادس المتعددة الإختصاصات من 1 الى 5 فيفري القادم بمشاركة 126 لاعب و لاعبة من بلدان أنقلترا وفرنسا وألمانيا والنمسا وكرواتيا وبلجيكيا وإيطاليا والتشيك واليونان وبولونيا وإسبانيا والبرتغال ورومانيا ومونتينيغرو وسلوفاكيا والهند وكوريا الجنوبية وبورتوريكو ومصر وماليزيا ونيجيريا واليمن والكاميرون.

وبعد النجاح التنظيمي لنسخة العام الماضي لبطولة النجوم الشبان بتونس ستشهد نسخة 2023 مشاركة واسعة لأبرز المصنفين في اللعبة في صنف أقل من 19 سنة و أقل من 15 سنة ذكورا و إناثا.

وأكد لطفي قرفال رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة خلال ندوة اليوم أنّ الإتحاد الدولي للعبة منح تونس شرف تنظيم الدورة الدولية لمنافسات النجوم الشبان للمرّة الثانية تواليا لثقة الهيكل الدولي في جامعتنا الوطنية.

وعن حظوظ التونسيين في الدورة،بيّن الحبيب دلدول رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالجامعة التونسية لكرة الطاولة أن عناصرنا الوطنية بإمكانها بلوغ أدوار متقدمة على غرار وسيم الصيد الذي فاز بذهبية دورة البرتغال في نوفمبر الماضي وأمير الصيد الذي توّج مؤخرا بالبطولة العربية في الأردن، و يوسف العيدلي الذي أحرز العام الماضي فضية الزوجي في الدورة الدولية بتونس.

أما في صنف الاناث، فقد أفاد دلدول أنّ الأعين ستتوجه نحو البطلة الشابة ألاء السعيدي صحابة الميدالية الذهبية في دورة المجر الدولية في أكتوبر الماضي.

وستشارك منخباتنا التونسية في البطولة الدولية لمنافسات النجوم الشبان بـجموع 15 لاعب و لاعبة هم:

الذكور:

محمد أمين الخلوفي ( صنف أقل من 19 سنة)
وسيم الصيد و يوسف العيدلي وأمير الصيد و يوسف قرفال و براء المشرقي و أحمد الفهري و أنس المشرقي ( صنف أقل من 15 سنة) .

الإناث:
مرام الزغلامي ( صنف أقل من 19 سنة)
إسراء السوسي و بلقيس السويسي و سلمى بوحجر و مريم ابراهيمي و نور الايمان ابراهيمي و ألاء السعيدي ( صنف أقل من 15 سنة) .

وستنقل البطولة الدولية لمنافسات النجوم الشبان مباشرة على منصات الإتحاد الدولي لكرة الطاولة،بقيمة جوائز حددت بنحو 15 ألف دولار سيتكفل بها الإتحاد الدولي للعبة الذي منح الجامعة التونسية لكرة الطاولة جائزة هامة قيمتها 5000 دولار لكونها أكثر الجامعات نشاطا على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى