كرة القدم

تصفيات كــان 2022: تونس تحقق انتصارها الخامس أمام غينيا الإستوائية

اختتم المنتخب التونسي بعد ظهر اليوم مرحلة تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2022 بانتصار خامس من ست مباريات جاء على حساب منتخب غينيا الإستوائية في الجولة الأخيرة بنتيجة(2- 1) في مباراة أهدر فيها الهجوم التّونسي أهدافًا كثيرة.

لقاء اليوم ورغم طابعه الشكلي بعد ضمان المنتخبين التأهل للنهائيات القارية المقرةة مطلع العام المقبل بالكاميرون، لم يضع نسور قرطاج نقاطه وحققوا فوزهم الخامس رافعين رصيدهم إلى 16 نقطة من 18 نقطة ممكنة. وسجل هدفي تونس سيف الدين الجزيري في الدقيقة الرابعة ثم مدافع المنافس “مارتينيز” في الدقيقة 52 قبل أن يهدي فراس شواط هدف تذليل الفارق لغينيا الإستوائية بالخطأ في مرمى الحارس معز حسن.

وسجل المنتخب التونسي في التصفيات 14 هدفًا وقبلت شباكه خمسة أهداف، قبل بداية تصفيات كأس العالم قطر 2022 التي ينافس فيها منتخبنا في المجموعة الثانية منتخبات زمبيا وموريتانيا وغينيا الإستوائية.

وكانت المباريات الأخيرة فرصة لضخ دماء جديدة في مجموعة المدرب منذر الكبير بضم لاعبين شبان قادمين من البطولات الأوروبية كحمزة رفيعة من جوفنتوس الإيطالي ومنتصر الطالبي من ريزيسبور التركي وعيسى العيدوني من فرانشي فاروش المجري وسيباستيان تونكتي من جولت النرويجي وغيرهم كثير فضلا عن لاعبين من البطولة المنحلية كمحمد علي بن رمضان من الترجي والحارس أيمن دحمان من النادي الصفاقسي وشهاب العبيدي من النادي الإفريقي.

علاء حمّودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى