كرة القدم

نهائي إفريقي خالص في كأس العرب

تأهل المنتخب التونسي إلى نهائي كأس العرب بالدوحة،بعد فوزه عشية الأمس على المنتخب المصري في نصف النهائي بهدف قاتل في ٱخر ردهات المباراة.

وجاء التأهل التونسي في الدقية 95 من الوقت بدل الضائع عن طريق مخالفة نفذها نعيم السليتي لتغالط متوسط الميدان المصري عمرو سولية الذي أسكن الكرة في شباك حارسه محمد الشناوي.

وتعرض مرياح لإصابة منذ بداية اللقاء،حتمت على المدرب منذر كبير إستبداله ليتغير الرسم التكتيكي على الميدان من خطة 3-4-3 إلى 4-4-2 بدخول متوسط الميدان محمد علي بن رمضان.

وحافظ التونسيون على النتيجة إلى غاية ٱخر اللحظات من عمر اللقاء ليكون الترشح نصيب النسور بنيران مصرية صديقة حطمت ٱمال الفراعنة وأشعلت مدارج ملعب 974 بقطر.

وتعرّف منتخبنا على منافسه في الدور النهائي،بعد انتصار منتخب الجزائر على صاحب الأرض والجمهور المنتخب القطري في النصف النهائي الآخر.

واستطاع زملاء البلايلي خطف التأهل من العنّابي بعد هدف قاتل أيضا في الدقيقة 107 ليس من الوقت الإضافي الأول بل من الوقت بدل الضائع.

وسيلاقي الخضر، نسور قرطاج يوم السبت 18 ديسمبر على الساعة الرابعة مساء بملعب البيت لتحديد هوية الفائز بلقب كأس الغرب قطر 2021.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى