كرة القدم

بعد طي صفحة مونديال قطر،تغييرات جديدة في نظام التأهل مع نسخة 2026

أسبوع يفصلنا عن إستدال ستار مونديال قطر 2022، بعد مشاركة منتخبنا الوطني التونسي لكرة القدم وإكتقائه بالدور الأول من المنافسات.

ومع طي صفجة كأس العالم 2024 تتعدد التسائلات حول الشكل الجديد للمسابقة في نسختها المقبلة 2026، والتي تستضيفها لأول مرة 3 دول من أميركا الشمالية والوسطى وهي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقرر الفيفا في وقت سابق الترفيع في عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا في نسخة 2026 تأكيدا لإقتراح تقدم به الرئيس الحالي للإتحاد الدولي جياني إنفانتينو.

ومن المنتظر تقسيم المنتخبات على 16 مجموعة، تضم كل منها 3 منتخبات، على أن يتأهل المتصدر والوصيف للدور 32، وهو أول أدوار خروج المغلوب، ثم تقام مباريات دور السادس عشر، وربع النهائي، ونصف النهائي، والنهائي.

ومع زيادة عدد المنتخبات في نهائي المونديال سترتفع عدد المباريات في المجموع ما دعا الفيفا إلى أن يدرس إقرار حصة ركلات الترجيح في دور المجموعات لتحديد الفائز.

ومع الثلاث المنتخبات المتأهلة مباشرة وهي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا فستنال منطقة أفريقيا 9 مقاعد مباشرة، ونصف مقعد تتم المنافسة عليه من خلال المباريات الفاصلة ما يعطي فرصة إضافية للنسور من أجل التأهل مجددا في إنتظار إنجاز تاريخي في التأهل إلى الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى