مبارزة بالسيف

بطولة إفريقيا للمبارزة،تونس في المركز الثالث !

أنهى المنتخب التونسي للمبارزة، البطولة الإفريقية للمبارزة بالدار البيضاء المغربية في نسختها عدد 20 في المركز الثالث بإجمالي 5 ميداليات منها ذهبيتين وفضيّة وبرونزيّتين

وتصدر الترتيب العام المنتخب المصري بمجموع ميداليات بلغ 21 ميدالية منها 8 ذهب و6فضيات و7 برونزيات قبل المنتخب الجزائري صاحب الثماني ميداليات.

المشاركة التونسية:

*سيّدات:
السيف الحاد :

-ياسمين دغفوس المركز 5
رانية الفرجاني المركز 8
ألفة الحزامي المركز 16 من أصل 20 لاعبة).

سلاح الشيش :

نوران بشير (المركز 7 من أصل 15 لاعبة).

سيف المبارزة:


نور الهدى مامي (المركز 11 من أصل 24 لاعبة)

*الذكور:
السيف الحاد:


فارس الفرجاني(الميدالية الذهبية)
أحمد الفرجاني (الميدالية البرونزية)
أمان الله هميسي (المركز السابع)
محمد عزيز الشارني (المركز 26)
ويذكر أن المنافسات جمعت مشارك 30 مبارزا شهدت إحداها مواجهة تونسية في الجدول 8 بين أحمد الفرجاني وٱمان الله الهميسي أين تفوّق الفرجاني بنتيجة 15/11.

وفي نصف النهائي إلتقى أحمد الفرجاني بمواطنه فارس الفرجاني الذي حسم اللقب لصالحه بنتيجة 15/14 لفارق عامل الخبرة والمشاركات الدوليّة.

سيف المبارزة رجال :

يوسف بن علي (المركز 17)
ٱدم الشابي (المركز 26 )
ريان الماجري (المركز 26)

-شارك في المنافسة 31 مبارز.

سيف الشيش رجال:


-محمد عزيز المِتوي المركز السادس
-علي الغرايري المركز التاسع
-محمد فادي النفزي المركز 13

وفي منافسات الفرق:

منتخب السيف الحاد


قاد بطل إفريقيا فارس الفرجاني منتخبنا الوطني للمبارزة سلاح الحاد إلى منصة التتويج بعد الفوز ضد المنتخب المصري في مبارة الدور نهائي بنتيجة 45-42 لينال رفقة زملاءه (أحمد الفرجاني وآمان الله هميسي ومحمد عزيز الشارني) الميدالية الذهبية.

وفي نفس المسابقة سلاح الحاد “سابر” قادت المبارزة ياسمين دغفوس منتخب السيدات رفقة رانية الفرجاني وألفة الحزامي ونور الهدى مامي إلى الظّفر بالميدالية الفضية.

منتخب السلاح الحاد

وفي منافسات سلاح الشيش،تمكن منتخب الذكور مع المدرب محمد علي بشير والمتكون من عناصر واعدة وشابة على غرار عزيز المطوي وعلي الغرايري وفادي النفزي وعزيز الشارني من الصعود فوق منصة التتويج وإحراز ميدالية برونزية.

منتخب سلاح الشيش

وسيستعد مبارزو تونس إلى المنافسة في دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19، التي ستستضيفها مدينة وهران الجزائرية، خلال الفترة من 25 جويلية إلى غاية 5 جويلية المقبل.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى