تنس

برنامج مواجهات أنس جابر في دورة أمريكا المفتوحة

تشارك لاعبة التنس العالمية أنس جابر في دورة أمريكا المفتوحة التي تعرف تاريخ انطلاقها يوم 30 أوت وتستمر الى غاية 12 سبتمبر. وتواجه أنس في اطار الدور الأول من البطولة الفرنسية ألزيه كورنيه صاحبة الترتيب 68 عالميا، وفي حال العبور الى الدور الثاني يكون لقاء جابر منحصرا اما بين الكولمبية ماريا كاميليا المصنفة 79 أو ايفانا يورفيتش من صربيا وصاحبة المركز 305 عالميا.

فيما تواجه أنس لحساب الدور الثالث البلجيكية صاحبة الترتيب 16 عالميا أليس ميرتنز. وتجمع مباراة الثمن النهائي جابر بإحدى المتأهلتين بين البيلاروسية المصنفة الثانية عالميا أرينا سابالينكا أو الأمريكية المصنفة 28 عالميا دانيل كولينز.

وتنتقل أنس إلى دور الربع النهائي لتواجه إما صاحبة التصنيف التاسع عالميا التشيكية باربورا كريجسيكوفا أو الاسبانية غاربيني موغوروزا صاحبة المركز العاشر عالميا أو البيلاروسية صاحبة الترتيب 19 فيكتوريا أزارينكا.

وفي حال بلوغ الدور نصف النهائي من البطولة تخوض أنس اللقاء أمام اليابانية الثالثة عالميا نيومي أوساكا أو الأكرانية ألينا سفيتولينا صاحبة المرتبة 6 عالميا أو الرومانية صاحبة التصنيف 13 عالميا سيمونا هليب. وتختتم أنس البطولة بلقاء النهائي الذي يكون ضد آشلي بارتي الأسترالية والتي تتصدر الترتيب العالمي أو كارولينا بليسكوفا التشيكية صاحبة المركز الرابع عالميا أو البولندية الثامنة عالميا أغا سويتاك.

ونذكر أن أنس جابر تحتل المركز 21 عالميا وقد تراجعت بمرتبة بعد أن صعدت الى التصنيف 20، وجاء هذا التأخر إثر عجزها عن العبور الى الدور الربع نهائي من بطولة سينسيناتي بعد اقصائها من الدور الثالث من طرف بيترا كفيتوفا بمجموعتين دون رد تفاصيلهما 6-1 و 6-2 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى