كرة اليد

باتريك كازال: سنبحث عن تحقيق أفضل ترتيب في المونديال

نظمت مساء اليوم الجامعة التونسية لكرة اليد ندوة صحفية أخيرة من أجل تسليط الضوء على تحضيات وإستعدادات عناصرنا الوطنية قبل المشاركة في بطولة العالم بين السويج وبولونيا 2023.

وقال المدرب الجديد لنسور قرطاج باتريك كازال على هامش اللقاء الصحفي” هدفنا تحقيق أفضل النتائج في الدور الثاني ..لا يجب ان نقلل من مستوى اي منافس و سنبحث عن تحقيق أفضل ترتيب، فالمرتبة 25 لا تليق بالمنتخب التونسي”.

وعن تأخر موعد إعلانه القائمة النهائية،علّق “الكشف عن القائمة في آخر توقيت كان خياري لوجود تنافس ومستوى متقارب بين اللاعبين لذلك كان علي الإختيار بشكل محترف ووضع كل الإحتمالات في الحسبان كالإصابات أو تراجع مستوى أحد اللاعبين”.

وأضاف”في المجموعة لاعبون شبان وآخرون أصحاب خبرة، المزيج بين الخيارين سيكون مفيدًا للمنتخب التونسي في الفترة المقبلة”.

وأشار كريم الهلالي رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد للوضعية المالية الصعبة أين قال” وحدنا حلول ووفرنا كل ما يحتاجه المنتخب.

وتابع “التحضيرات كانت جيدة عموما وعدت ستبدأ الجديات نأمل مشاركة متميزة للمنتخب تفتح الباب لوضع أهداف أفضل”.

وأضاف “لنا الثقة في الإطار الفني الحالي ووضعنا أهدافاً متوسطة وبعيدة المدى علينا .”

وإختتم “نطالب بمتابعة أفضل من الإعلاميين لرياضة كرة اليد التي للأسف تغيب عن البرنامج التلفزيونية “

وعبر مساعد مدرب المنتخب وسام حمام عن سعادتخ بالعودة مع النسور حيث قال “شرف لي العودة للدار التي كبرت ونجحت فيها”

وزاد “لنا مجموعة شابة واصحاب خبرة، جيg يريد تسجيل نفسه ولا يجب ان يقارن مع اجيال أخرى، يجب ان ننمنحهم الوقت البناء منتخب قوي.. أسلوب المنتخب لا يمكن ان يتغير في فترة قصيرة لا تتجاوز 3 اسابيع.

وعلق جهاد جاء بالله عن قائمة تونس ليقول ” نحن منتخب شاب وبعض اللاعبين يشتركون المرة الاولى والكل يريد تقديم أفضل ما لديه لتحصيل عروض من فرق اوروبية “

وواصل ” المنافسة في التحضيرات كانت قوية، فكل لاعب كان يبحث عن تقديم اوراق اعتماده ونعرف بعضنا جيدا وهدفنا تحصيل أفضل النتائج وسترون منتخبا قويا في الفترة المقبلة.

ويبدو أن العقلية مختلفة في التعامل مع اللاعبين بعد المشاكل التي عاشها منتخبنا في السنوات الفارطة والأكيد أن كازال ووسام حمام بخبرتها يكونان قادران على دفع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى