رياضات أخرى

الهيئات الدولية تدعو لإيجاد حل قاوني لصلاحية الجامعة التونسية للدراجات الهوائية

أكد الاتحاد العربي للدراجات الهوائية في مراسلة رسمية لرئيس الجامعة التونسية للدراجات نوفل المرشاوي على ضرورة احترام كافة الجهات المعنية في دول الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد العربي للدراجات لكافة القوانين واللوائح والمواثيق الرياضية والأولمبية الدولية. وذلك على خلفية حل الجامعة التونسية للدراجات الهوائية من قبل وزارة الشباب والرياضة.

كما نوه على عدم قبول الاتحاد لأي تعاملات مع لجان أو هيئات رياضية غير معترف بها من قبل الاتحاد الدولي للدراجات وذلك تأكيدا وإلتزاما بالنظام الأساسي للإتحاد العربي للدراجات.

من جهتها دعت اللجنة الأولمبية الدولية إلى الحوار مع سلطات الإشراف المعنية مباشرة بالموضوع أي الوزارة والجامعة والاتحاد الدولي للدراجات واللجنة الأولمبية التونسية من أجل ايجاد حل قانوني لعودة المكتب الجامعي للدراجات لمباشرة عمله ، مؤكدة على احترام القرارات المتخذة للميثاق الأولمبي.

وتعود هذه المراسلات بعد قرار وزارة الشباب والرياضة التونسية بحل المكتب الجامعي التونسي للدراجات برئاسة نوفل المرشاوي ،مما يجعل رياضيينا المنخرطين ضمن الجامعة التونسية للدراجات مهددون بعدم المشاركة في المسابقات الوطنية أو الدولية وغير معترف بهم بما أنهم ينزوون ضمن إطار غير قانوني وغير منظّم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى