تايكواندو

المنتخب الوطني للتايكواندو يحقق نتيجة تاريخية في السنغال

حقق المنتخب الوطني للتايكواندو  افضل حصيلة له في تاريخ مشاركاته الإفريقية بعد أن جمع ستة ميداليات أربعة منها ذهبية و ميداليتين برونزيتين ضمن بطولة افريقيا المقامة في السنغال يومي 5 و 6 جوان.

وشاركت تونس بسبعة لاعبين من جملة 16 وزنا من بين  864 لاعب قادمين من 54 دولة للمنافسة من أجل المعدن النفيس ومزيد التحضير للمشاركة في الألعاب الأولمية بطوكيو 2021.

 و كان اللاعب خليل الجندوبي وزن -58 و المترشح للأولمبياد من افتتح سباق التتويج التونسي بنيله  اول ميدالية ذهبية لتونس في اليوم الاول بعد ان اثبت تربعه على هذا الوزن افريقيا و فوزه بفوارق هامة على منافسيه و بالضربة القاضية الفنية .

وتحصلت في نفس اليوم اللاعبة اكرام الظاهري على الميدالية البرونزية وزن -49 بعد غياب طال اكثر من سنة عن البساط .

وفي ثاني أيام المسابقة الإفريقية سيطر المنتخب الوطني رجال على صنف 68- كغ حيث تحصلت تونس على 3 ميداليات ذهبية جديدة اضافة الى ميدالية خليل الجندوبي ليرتفع رصيد تونس لاربع ميداليات و هو اعلى مجموع ميداليات ذهبية في الدورة تليها المغرب و مصر و الكوديفوار ليكون ترتيب تونس رجال المرتبة الثانية افريقيا .

هذا و قد حقق هذه الميداليات كل من فراس القطوسي وزن -74 كغ و فارس بوجمعي وزن -63 كغ الذي كان هو الآخر مفاجأة هذه الدورة بان وصل للادوار النهائية  كما وصلت اللاعبة شيماء التومي وزن -53 الى الدور النهائي بعد تغلبها على بطلات افريقيا في هذا الوزن .

و رغم اكتفاء رنيم الهويملي بميدالية برونزية الا انها اظهرت مستوى عال و خسرت بفارق بسيط في النصف النهائي.

و تجدر الإشارة بأن منتخب الاكابر قد وقع تشبيبه  والدفع باسماء جديدة تشارك لاول مرة خاصة و ان جل عناصره الموجودة حاليا بدات مشوارها الدولي في صنف الاكابر مع المدرب الروسي . ويستعد الوفد التونسي للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في الصين من 12 الى 18 اكتوبر 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى