كرة السلة

المنتخب التونسي ينتصر على مدغشقر في المرحلة الأخيرة من تصفيات الأفروباسكات

انتصر المنتخب التونسي، اليوم، على نظيره الملغاشي بنتيجة (78-51) في أولى مباريات المرحلة الأخيرة من تصفيات بطولة إفريقيا “الأفروباسكات” التي ستحتضنها العاصمة الرواندية كيغالي 2021. وتحتضن قاعة المزالي بالمنستير لقاءات المجموعة الأولى (مجموعة المنتخب التونسي).

ودخل المدرب الألماني ديريك باورمان المباراة بالخماسي صالح الماجري، عمر عبادة، مكرم بن رمضان، مراد المبروك ورضوان سليمان.

ولم يكن المنتخب التونسي في أفضل حالاته خلال الربع الأول رغم أنه أنهاه متقدما بفارق نقطة (14-13). حيث ارتكبت عناصرنا الوطنية عديد الأخطاء خاصة في بداية اللقاء. وحسم الربع لاعب الاتحاد المنستيري عمر عبادة بثلاثية في آخر الثواني.

ومع بداية الربع الثاني استعاد المنتخب التونسي توازنه وكشر عن كواطن قوته حيث رفع الفارق إلى عشر نقاط (39-29) لينهي زملاء رضوان بن سليمان الشوط الأول بفارق 8 نقاط بنتيجة (41-33).

وواصل أبناء باورمان مجاراة المباراة بأقل مجهود ممكن في الربع الثالث، وهو ما يفسر تراجع اللعب الاندفاعي. ووسع زملاء مراد المبروك الفارق إلى أكثر من 15 نقطة خلال هذا الربع لينهيه نسور قرطاج بنتيجة (58 -41).

وأكد المنتخب التونسي الفارق الكبير على المستوى الفني في الربع الأخير الذي كان من جانب واحد، لينتهي اللقاء بفارق 27 نقطة بنتيجة (78-51).

وسيواجه المنتخب التونسي غدا في الخامسة مساء، منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن الجولة الثانية من المحموعة الأولى.

يذكر أن المنتخب التونسي أنهى المرحلة الأولى من التصفيات التي أقيمت بالعاصمة الرواندية كيغالي في صدارة المجموعة الأولى بست نقاط من ثلاث انتصارات أمام مدغشقر والكونغو الديمقراطية وجمهورية إفريقيا الوسطى.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى