رياضات أخرى

الملولي يخوض اليوم سباق الماراطون في سادس مشاركة أولمبية

يخوض السباح التونسي أسامة الملولي سباق ماراطون السباحة 10 كلم ضمن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 اليوم 04 أوت 2021 بداية من الساعة العاشرة والنصف ليلا بتوقيت تونس.

ويشارك البطل الأولمبي للمرة السادسة في الألعاب الأولمبياد حيث لم يتغيب عن هذه التظاهرة منذ أولمبياد 2000. ويعد الملولي رابع سباح في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

ويدخل الملولي السباق كأكبر مشارك (37 سنة) من جملة 26 سباح. هذا وستكون المنافسة على أشدها للظفر بإحدى الميداليات بمشاركة صاحب ذهبية ريو دي جانيرو 2016 الهولندي Ferry Weertman وصاحب البرونزية في نفس السباق الفرنسي Marc-Antoine Olivier. بالإضافة لأسامة الملولي صاحب ذهبية أولمبياد لندن 2012.

كما يدخل الألماني Florian Wellbrock كأول سباح ضمن ترشحه لهذا السباق بعد أن فاز بذهبية بطولة العالم في كوريا الجنوبية 2019. السباح الألماني مرشح بقوة للفوز بهذا السباق خاصة بعد تحقيقه منذ أيام برونزية سباق 1500 في طوكيو.

ويتواجد أيضا في المنافسة السباح الإيطالي Gregorio Paltrinieri المتحصل على فضية سباق 800 متر سباحة حرة في هذه الدورة.

ويمثل المناخ عاملا أساسيا في تحديد إيقاع ونتيجة السباق. حيث تسجل طوكيو هذه الأيام درجات حرارة مرتفعة لذلك حُدد موعد انطلاق السباق على الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت اليابان.

وخاضت السيدات أمس سباق الماراطون في حديقة أودايبا المائية حيث بلغت درجة الحرارة 30 درجة مع نسبة رطوبة عالية فاقت 70 بالمائة .

محمد علي الجلاصي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى