كرة السلة

كرة السلة : ندوة صحفية لجامعة كرة السلة

عقدت صباح اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 الجامعة التونسية لكرة اللسلةبأحد نزل العاصمة ندوة صحفية لتسليط الضوء على تحضيرات المنتخب التونسي لكرة السلة للنافذة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2023.

علي البنزرتي:

وحضر فعاليات الندوة الصحفية رئيس الجامعة علي البنزرتي ومدرب المنتخب الوطني التونسي الألماني ديريك بورمان واللاعب الدولي مراد المبروك.

رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة علي البزرتي تحدث عن الصعوبات الكبيرة التي تعيشها الجامعة التونسية لكرة السلة لتوفير كل الظروف النجاح للمنتخب الوطني التونسي خاصة وإن 50% من الموارد المخصصة للمنتخب أجرة الإطار الفني الذي وقع تدعيمه بمساعدين من إيطاليا وأستراليا ومعد ذهني ونفسي.

وأضاف علي البنزرتي أن سبب إختيار المنستير لإستضافة النافذة الثالثة يأتي بسبب التكلفة العالية للقاعة متعددة الإختصاصات برادس ، كما أن قاعة محمد مزاي بالمنستير مجهزة وتتوفر فيها الشروط الكاملة لإحتضان التافذة التصفيات.

وقال رئيس الجامعة أن المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة سيخوض مباراة ودية وحيدة منتخب ساحل العاج ، ويأتي النقص في اللقاءات الودية بسبب الظروف المادية التي تحول دون القيام بتحضيرات ومباريات أمام منتخبات قوية على غرار فرنسا وتركيا.

على عكس السنوات السابقة حيث قام المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة بإستعدادت عالية المستوى التي رفعت في نسق اللاعبين مما ساهم بالتتويج بكأس إفريقيا لكرة السلة 3 مرات 2011-2017و2019.

وختم علي البنزرتي مداخلته بأنه سيغادر منصبه كرئيس جامعة كرة السلة في صورة عدم تجاوب سلطة الإشراف مع مشروع الجامعة المتمثل في مركب متكامل الهياكل خاص بالجامعة التونسية لكرة السلة الذي يعتبره حلم حياته.

ديريك بورمان:

وفي المقابل تحدث مدرب المنتخب الوطني التونسي الألماني ديريك بورمان عن أهمية اللعب في قاعة المنستير وخاصة أمام الجمهور الذي يمثل داعم أساسي للفريق الوطني.

كما أثنى على مجهودات الللاعبين وتضحياتهم وسط الظروف الصعبة وأشار إلى أن مستوى المنتخبات الإفريقية تطور خاصة مع تواجد لاعبين في دوري المحترفين الأمريكين وأستراليا.

مراد المبروك:

اللاعب الدولي مراد المبروك بدوره قال أن المنتخب مستعد لهذه التصفيات ،وشدد على أن اللاعبين عازمون على تحقيق الإنتصار في المباريات القادمة من أجل ضمان التأهل إلى كأس العالم الذي قد يكون الأخير لعدد من اللاعبين.

كما أبدى المبروك إمتعاضه من الظروف الصعبة خاصة مع ضعف المنح وتأخرها أكد أن كل لاعب لديه ظروف خاصة بالإضافة إلى المدرب الألماني ديريك بورمان الذي يعيش مشاكل عائلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى