كرة القدم

الصحافة الفرنسية تشيد بقدرات معتز الزمزمي البدنيّة

أجرى متوسط الميدان التونسي معتز زمزمي حوارا مع الموقع الرسمي للرابطة الفرنسية الثانية بعد تألقه هذا الموسم مع نادي نيورت في الدرجة الثانية الفرنسية معارا من سترازبورغ.

وقطع الزمزمي 14 كيلومترًا مرتين في مقابلتين مختلفتين أمام باريس أف سي ورودي هذا الموسم.وهو اللاعب الوحيد الذي يصل لهذا الرقم في الموسم الحالي.

وعن سؤاله حول مميزاته البدنية،أفاد الزمزمي أنه منذ أن بدء لعب كرة القدم ، كان دائمًا ما يتحرك في الملعب لطلب الكرة أو للمشاركة في بناء الهجمة ، وليس لإثبات قوته الفيزيائة الجسدية.

وأضاف الزمزمي” أجري دائما لتقديم الحلول ، ومساعدة الفريق ، وإيجاد تركيبات لعب وخلق للهجمة،لكن تحقيقي لهذ النسب في الركض ، لطالما كانت موهبة لدي وليست بجديدة بالنسبة لي.

وبيّن الزمزمي أنه لم يعمل على تحسين جودة الجري بممارسة العدو بصفة منتظمة بل إقتصر على الركض في الملعب وعدم الغش في التدريبات على حد وصفه.

وتابع” أعدو بنفس القوة في التدريب كما في المباراة، حتى بعد الإجازات و بعد أن تعافيت من فيروس كورونا في عام 2020 ، فلم أجد مصاعب على المستوى البدني. وكلما عدت للركض في الميدان ، دائما ما أجد نفسي أقدم نفس الأداء ، لذا أود أن أقول إن موهبة الركض عندي أمر طبيعي.

وأبدى الزمزمي رأيه حول السرعة والقوة البدنية في كرة القدم فقال” لكي تلعب كرة القدم ، يجب أن تكون لديك الكرة وأحيانا عليك أن تبحث عنها عند أقدام الخصم ، لذا فإن القدرة على تكرار المجهود كل مرة ميزة لدى اللاعب وصحيح أنني دائما ما أتقبل التهاني على مجهوداتي البدنية لكن بالنسبة لي ، هذا طبيعي ولا أعتقد أن لدي أي شيء مميز .

وشكر لاعبنا الدولي مدربه سيباستيان ديسابري الذي يوليه إهتماما كبيرا ويسعى على إستغلال قدراته وموهبته لمزيد إستفادة الفريق من خدماته.

ويذكر أن الزمزمي ،كان قد سجل في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية رقما مميزا ينعكس مدى قدراته البدنية بعد أن وصلت سرعته إلى حوالي 21 كم / ساعة ليكون أحد أسرع اللاعبين في فريقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى