الجودو

الجودو: نهاية هذا الأسبوع تقام بطولة تونس وتربصان تحضيريان للاستحقاقات المقبلة

أكد المدير الفني للجامعة التونسية للجودو “عبد الرزاق التركي” في تصريح لماتشز سبورت، أن بطولة تونس أكابر وكبريات نهاية هذا الأسبوع. وأضاف محدثنا أن المنتخب التونسي للجودو سيكون في تربصين مشتركين مع المنتخب التركي ومنتخبات أخرى في الفترة القادمة.

وستجرى غدا السبت بطولة تونس للجودو كبريات بمشاركة 90 لاعبة. في حين ستقام بعد غد الأحد بطولة تونس أكابر بمشاركة 200 لاعب. هذا وسيشارك جميع لاعبي المنتخب الوطني عدا فوزي ذويبي المصاب. وستكون هذه المنافسات لاختيار المشاركين في بطولة إفريقيا التي ستدور منتصف شهر ماي القادم بالمغرب، وفق المدير الفني للجامعة.

وفي حديثه عن التربصات، إفادنا “عبد الرزاق التركي” بأن النتخب الوطني سيدخل في تربص بالحمامات. وسيشارك 13 لاعبا إضافة إلى نهال شيخ روحو ونهال بوشوشة الأندلسي. يبنما ستكون فتيات المنتخب الوطني في تربص مغلق بالعاصمة حتى 27 فيفري القادم.

وقال “التركي” أيضا إن المنتخب التركي بوفد يضم 47 لاعبا (أصاغر وصغريات وأواسط ووسطيات) سيكون في تربص بتونس. ستجرى خلاله تمارين مشتركة تحضيرا للاستحقاقات القادمة. وأضاف نحدثنا أن كبريات المنتخب الجزائري من المنتظر أن ينضم للتربص. في حين توجد إمكانية لقدوم المنتخب الكويتي  والمنتخب الليبي الذي يبقى الباب مفتوحا أمامه في الانضمام للتربص.

وأضاف أنه من 15 مارس إلى  بداية أفريل المقبل سيكون المنتخب التونسي أكابر وكبريات في تربص مشترك مع المنتخب التركي تحضيرا للجائزة الكبرى بأنطاليا التي تحضنها تركيا أفريل القادم.

التكاليف التربصات ستكون بالشراكة بين الجامعة التونسية والتركية

وأشاد “عبد الرزاق التركي” بمثل هذه التربصات ستكون نهمة في نسق تحضيرات المنتخب وترفيع المستوى إلى جانب الاختلاط بمنافسين جيدين قبل خوض غمار بطولة إفريقيا القادمة والدورات الكبرى المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى