رياضات أخرى

الجامعة التونسية للملاكمة تبرر قرار الغياب عن بطولة إفريقيا !

بعد ثبوت عدم مشاركة المنتخب الوطني للملاكمة في البطولة الإفريقية نشرت الجامعة التونسية للّعبة بلاغا مطوّلا لتفسير الأسباب التي تلخّصت في ضعف التمويل المالي وعدم أهمية المسابقة.

وجاء البيان كالتالي:

يهم الهيئة التسييرية للجامعة التونسية للملاكمة أن توضح للراي العام الرياضي أسباب إلغاء مشاركة منتخبنا الوطني في البطولة الإفريقية للملاكمة المقررة بالموزمبيق.

وليعلم الرأي العام أن العزم على المشاركة كان واضحا منذ أن أعلنت الكونفديرالية الإفريقية للملاكمة عن إقامة البطولة القارية للأكابر والكبريات بالموزمبيق ,وهو أمر لم يحصل الا منذ ثلاثة اسبوعين والحال أن الإعداد لمثل هذه البطولات يقتضي شهورا من التحضيرات.

فالدليل على الرغبة في المشاركة،عقد جلسة مع الإطار الفني ممثلا في شخص المدرب سامي الخليفي بحضور المكلفة بالادارة الفنية بسمة عرفة.

و على ضوء مقترحاتهما وفي ظل رفض أكثر من فندق إستقبال منتخبنا الوطني بسبب تراكم الديون المتخلدة بذمة الجامعة،تم الاتفاق على إقامة تربص مشترك مع المنتخب الجزائري بعنابة وهو ما إستجاب له الأشقاء بسرعة فائقة،و لهم منا كل الشكر والإمتنان.

و فعلا تم التربص رغم عدم توفر السيولة بصندوق الجامعة التي استعصى عليها حتى تسديد أجور الموظفين بسبب استهلاك العنوان الأول بالكامل من المكتب الجامعي السابق( وهو ما يشهد عليه محضر جلسة تسلم العهدة التي أشرفت عليها التفقدية العامةلوزارة الشباب و الرياضة).

ومع ذلك ،تم توفير المال الخاص بالتربص بمجهودات خاصة من اعضاء الهيئة التسييرية إلا أن عدم توفر التأشيرة الإلكترونية من البلد المنظم فضلا عن عدم توفر السيولة مرة أخرى جعل الهيئة التسييرة تقرر التخلي عن هذه المشاركة.

وأضافت الجامعة في بيانها حول الجانب الفني للتظاهرة:

1 هذه البطولة الإفريقية غير ترشيحية لأي محطة عالمية أو أولمبية

2 التشكيلة المقترحة للسفر لم توفق في ألعاب المتوسط الأخيرة بما فيه الكفاية و يتماشى مع التطلعات.

3 الإختبارات الفنية والبدنية التي خضع لها الملاكمون لم تكن ضمانا لاعتلاء منصة التتويج من أي ملاكم أو ملاكمة.

وسبب هذا عدم خضوع الملاكمين لما يكفي من التربصات والمباريات الكفيلة بالإعداد الجيد لهذه البطولة الإفريقية و النجاح فيها.

و الحالة تلك تقرر إلغاء المشاركة و إدخار الأموال لإقامة تربصات من شأنها إعداد المنتخب الوطني للأواسط بالخصوص لبطولة العالم التي ستتم خلال شهر نوفمبر المقبل.

وزادت “الحالة تلك فضلنا عدم المشاركة لأن غايتنا ليست الحضور بقدر ما نرنو للتواجد فوق منصة التتويج في ظل الإجماع الحاصل في رياضتنا على أن زمن المشاركة للمشاركة قد ولى و إنتهى.

يذكر أن المنتخب التونسي للملاكمة كان قد إعتذر في وقت سابق عن خوض بطولة إفريقيا للملاكمة للرجال والسيدات، في موزمبيق كأبرز المنتخبات المتغيّبة عن الحدث القارّي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى