مبارزة بالسيف

المبارزة التونسية تعمق اشعاعها الدولي

  تم اليوم إنتخاب خمسة مرشحين تونسيين من الجامعة التونسية للمبارزة للإنضمام إلى لجان الاتحاد الدولي للعبة بعد تزكيتهم في مقره بسويسرا.

وأُختير كل من الرئيس سفيان الشواشي للإنضمام إلى لجنة الترويج والتسويق، أما  السيد صلاح الفرجاني فإلتحق بلجنة الحكام والسيد زياد الفرياني فصار عضوا في لجنة القواعد ، كما تمت تزكية الدكتور جمال الدين فرجاني  ليصبح أحد أعضاء اللجنة الطبية للإتحاد الدولي ،إضافة إلى السيدة داليا الزغلامي التي التحقت بلجنة الأخلاق .

ويعتبر هذا الإشعاع الدولي فرصة بارزة لمزيد التعريف بالمبارزة التونسية وهو كذلك علامة اعتراف دولي بالدور القيادي الذي لعبته المبارزة التونسية في إفريقيا و على المستوى الدولي.

ويذكر أن جلسات عمل كانت قد جمعت منذ بداية شهر   نوفمبر الجاري وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش  بأعضاء المكتب الجامعي للمبارزة برئاسة السيد سفيان الشواشي وبحضور مدير عام الرياضة السيد المنصف شلغاف للتطرق إلى وضعية البنية التحتية لقاعتي المبارزة بكل من المعهد الرياضي بيار دي كوبرتان والحي الرياضي للشباب .

وطالبت الجامعة بتوفير تجهيزات ومعدات خاصة بالمبارزة من أجل الاستعداد لإحتضان  مسار  كأس العالم للمبارزة بالسيف في نسخته الرابعة خلال شهر ماي 2022 .

ومن جهته سبق  لرئيس الكنفدرالية الافريقية  للمبارزة السيد مبانيك نداي زيارة تونس للإطلاع على مدى تطور اللعبة ببلادنا وصاحبه في زيارته رئيس الجامعة التونسية للمبارزة السيد محمد سفيان الشواشي أين التحقا بمقر اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية وكان في استقبالهم السيد محرز بوصيان  الذي اطلع الضيف على انجازات اللجنة خاصة في مجالي دعم رياضيي المستوى العالي وحفظ الذاكرة الرياضية والاولمبية.

وأهدى بوصيان لضيفنا المؤلف التوثيقي الذي انجزته اللجنة الأولمبية  بمناسبة الإحتفال بستينيتها بالمناسبة مع توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة التونسية و السنغالية للمبارزة  ممثلة في شخص رئيسها الذي يشغل في نفس الوقت منصب رئيس الكنفدرالية الإفريقية للمبارزة.
  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى