رياضات أخرى

الجامعة التونسية تسعى لإستقطاب مواهب الإنجليز قبل المنافسات الإفريقية

تواصل الجامعة التونسية لكرة القدم جهودها في الكواليس لإستقطاب مواهب مزدوجة الجنسية استعدادًا لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 التي ستستضيف الكوت ديفوار نسختها 34 من 13 جانفي إلى 11 فيفري 2023.

ويسعى منتخبنا الوطني إلى تحقيق لقبه الثاني في تاريخ كأس أمم أفريقيا بعد أن فاز بالنسخة السابقة في عام 2004. وفي هذا السياق، يأمل سليم بن عاشوري المكلف بملف اللاعبين مزدوجي الجنسية في جلب موهبتين من الدوري الإنجليزي الممتاز وهما ياسين عياري لاعب وسط فريق برايتون المعار إلى كوفنتري سيتي، ويوسف الشرميطي مهاجم إيفرتون.

ياسين عياري، الذي وُلد عام 2003 في السويد لأبوين تونسيين، يمتلك الأهلية القانونية لتمثيل منتخبي السويد وتونس وسبق له أن بدأ مسيرته الكروية مع نادي سولنا وتمكن من الصعود إلى الفريق الأول عندما كان عمره 17 عامًا.

وشارك العباري في 74 مباراة مختلفة وساهم في تسجيل وصناعة 7 أهداف. لينضم إثرهل في عام 2023 إلى فريق برايتون في صفقة قيمتها 4 ملايين يورو. وبعد خوضه لثلاث مباريات في البريميرليغ، تمت إعارته إلى فريق كوفنتري سيتي خلال الميركاتو الصيفي.

أما يوسف الشرميطي، الذي وُلد عام 2004 في البرتغال لأب تونسي وأم برتغالية من أصول رأس الأخضر، فلديه القدرة على تمثيل ثلاث دول هي البرتغال وتونس ورأس الأخضر.

وبدأ الشرميطي مشواره الكروي مع نادي سبورتنغ لشبونة، حيث شارك في 22 مباراة وسجل وصنع 5 أهداف لينتقل في الميركاتو الصيفي 2023، إلى إيفرتون مقابل 12.5 مليون يورو.

هذه المواهب المزدوجة الجنسية تمثل فرصة كبيرة لنسور قرطاج لتعزيز صفوفهم بلاعبين جدد ذوي مهارات على الرغم من تحدياتلمتعددة من قبيل سعى كل من ياسين عياري ويوسف الشرميطي لإثبات أنفسهم وتقديم إسهام قوي مع أنديتهم في البطولات المحلية والقارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى