كرة القدم

البطولة التونسية:موعد إنطلاق الميركاتو

إنطلقت منذ أسابيع مفاوضات عديد الأندية التونسية ضمن بطولة الرابطة المحترفة الأولى مع عدّة لاعبين لتدعيم صفوفها في الميركاتو الشتوي القادم.

وتأمل الفرق المعنية بالتتويج وأسفل الترتيب بتسجيل إنتداباتها بداية من يوم 2 جانفي 2023و قبل نهاية الشهر ذاته تجنّبا لأيّ عقوبات تطالها من الفيفا مثلما حدث سابقا فيما يتعلق بمسألة اللاعبين الجزائرين المنتقلين من وإلى النجم الساحلي والنادي الإفريقي.

وتجد عديد فرق الرابطة الأولى نفسها ممنوعة من الإنتداب لعدم خلاص مستحقات لاعبيها السابقين أو قضايا مثل النجم الساحلي والنادي الإفريقي عكس الملعب التونسي الذي تخلص من حمله الثقيل (المنع من الإنتداب) منذ سبتمبر الفارط ومؤخرا النادي الصفاقسي.

وفي قرار مفاجئ صدر الأمس قرر المكتب الجامعي العفو عن كل العقوبات المالية المتعلقة بجميع الأندية و اللاعبين و المسؤولين و الإطارات الفنية و الطبية لمختلف المستويات و الاختصاصات الخاصة بالموسم الرياضي 2022-2023 منذ بدايته والى حدود هذا التاريخ .

قرار الجامعة قد يمثل حلا لعديد الأندية من أجل المشاركة مجددا في الميركاتو وإنتداب لاعبين أجانب أكفّاء يرفعون من المستوى الفني للبطولة التي ينهي هدّافها صدارة الترتيب بثمانية أهداف فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى