مبارزة بالسيف

البطولة الإفريقية للمبارزة: مواهب المستقبل فوق منصة التتويج


إختتمت نهاية الأسبوع الفارط المنتخبات التونسية مشاركتها في البطولة الأفريقية للمبارزة بالسيف شبان أقل من 15 و17 و20 سنة بالعاصمة الغانية أكرا فيفري 2023 في المركز الثاني برصيد 15 ميدالية 7 ذهبية 1 فضية 7 برونزية.

وجاءت التتويجات كالتالي:

سلاح الفلوري فردي أواسط /وسطيات:
تحصلت المبارزة ياسمين العياري على ميدالية فضية وأحرز علي الغرايري ميدالية برونزية وفي نفس الاختصاص فرق ذكور ميدالية برونزية لمنتخبنا الوطني المتكون من علي الغرايري فادي النفزي محمد على فوشه وريان فنيش.

سلاح الفلوري أصاغر وصغريات فردي:
تحصلت نوران بشير على ميدالية برونزيةو فاز محمد علي فوشه بالميدالية البرونزية.

سلاح السابر:
فازت المبارزة كنز بن إسماعيل بالميدالية البرونزية.

سلاح الإيبي:
توج ربيع بن رمضان بالميدالية البرونزية كما احرزت أيه الرواتبي الميدالية البرونزية.

وأما في الفرق أصاغر وصغريات فقد توج منتخبنا الوطني سلاح الفلوري ذكور بالميدالية الذهبية بعد تألق محمد على فوشة أزر بوحامد ربيع بن رمضان و يوسف الابواب ونسج على منواله المنتخب الوطني في سلاح الإيبي وتوج بالميدالية الذهبية بعد مردود بطولي لربيع بن رمضان يوسف الأبواب ومحمد على فوشة وآزر بوحامد.

وتوّج منتخب الفلوري إناث بالميدالية الذهبية عن جدارة بفضل نوران بشير عيشاء بوعجينه وياسمين الرزقي أما منتخب الإيبي اناث فصنع الحدث وتوج بالميدالية الذهبية بعد مردود متميز لكل من آيه الرواتبي، ياسمين يونس مريم بوملاله و نوران بشير.

منتخب السابر إناث بدوره أحرز ميدالية ذهبية ومثلها لمنتخب الفلوري إناث بفضل كنز بن إسماعيل وعيشاء بوعجينه وياسمين الرزقي أما في صنف الأداني والدنيوات أقل من 15سنة فإختتمت ياسمين الرزقي التتويجات يذهبية سلاح السابر وآية الرواتبي بذهبية سلاح الإيبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى