كرة اليد

البطولة الإفريقية للأندية المحرزة على الكؤوس دون أندية تونسية

أعلن فريقا الترجي الرياضي التونسي وساقية الزيت لكرة اليد منذ يومين انسحابهما نهائيا من خوض مسابقة البطولة الإفريقية للأندية المحرزة على الكؤوس المقرر إقامتها بمدينة مكناس المغربية بداية من 24 أوت الجاري.


ويعتبر القرار مفاجئا خاصة لنادي باب سويقة الذي وضع اللقب القاري نصب عينيه قبل أسبوعين وشرع في التحضيرات مستفيدا من الميركاتو القوي الذي أجراه خلال فترة الانتقالات الصيفية بجلبه وائل جلوز وأشرف المرغلي.
وحسب مصدر مطّلع من هيئة الترجّي وجد الفريق عديد الاخلالات من جانب الاتحاد الإفريقي صعّبت من امكانية مشاركة الأندية التونسية.


حيث راسل فريق باب سويقة الإتحاد الإفريقي لكرة اليد مطالبا تأجيل المسابقة إلى سبتمبر المقبل بسبب عدم توفر سفرات جوية بين تونس والمغرب الشهر الحالي لكن الهيكل الإداري الإفريقي رفض المطلب بل و قام بنقل البطولة من مدينة الدار ابيضاء إلى مدينة مكناس مما ثقل من كاهل الأندية بمبلغ 600 يورو دون احتساب تحاليل pcr مكثفة بمعلوم 80 يورو للتحليل الواحد.
وأكدت هيئة نادي الأحمر والأصفر أن الفريق كان يبحث عن سفرة الى المغرب عبر فرنسا إلا أن تعنت الإتحاد الإفريقي حال دون مشاركة الأندية التونسية والجزائرية على حد سواء .

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى