رياضة المعوقين

الأبطال البارالمبيون يحطمون الأرقام القياسية ويحققون الميداليات

لا يمكن إعتبار دورة الألعاب البارالمبية لطوكيو 2020 إستثنائية للأبطال البارالمبين التونسيين، إذ أنهم لم يتخاذلو في حصد الميداليات الفضية والذهبية والبرونزية من قبل.

والبداية كانت مع البطلة المتألقة دوما روعة التليلي بتحقيقها رمية 10.55 متر في مسابقة دفع الجلة أف 41 أحرزت من خلالها ميدالية ذهبية وحطمت أيضا الرقم القياسي العالمي، وبذلك تكون روعة التليلي قد حافظت على سلم أدائها الباهر منذ دورة لندن مرورا إلى دورة ريو دي جانيرو ثم طوكيو 2020.

ولكن روعة لم تكن لوحدها التي حازت قدر الإمتاع من البارالمبياد ذلك أن أحمد بم مصلح الذي حقق ميدالية فضية برمية بلغت 14.50 متر في اختصاص دفع الجلة أف 37 وتمكن من تحطيم الرقم القياسي الإفريقي. ويعتبر هذا الإنجاز عظيما تبعا لأن هذه المشاركة هي الأولى في المشوار البارالمبي لأحمد بن مصلح.

أحمد بن مصلح

وفي مواصلة لتعداد الميداليات، تحصلت البطلة البارالمبية سمية بوسعيد على ميدالية برونزية في نهائي سباق 1500 متر تي 13 بعد أن سجلت توقيت 4 دقائق و31 ثانية و78 جزء من الثانية.

سمية بوسعيد

والبطل الذهبي وليد كتيلة لم يأب إلا أن يحقق مناله مرة أخرى ويتوج بميدالية ذهبية بارالمبية جديدة تجد طريقها إلى قائمة ميدالياته الآنفة، وجاءت هذه الميدالية بعد تسجيل توقيت 15 ثانية وجزء واحد من الثانية ما جعله يحطم الرقم القياسي البارالمبي.

وليد كتيلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى