كرة القدم

ما هو مستقبل دفاع المنتخب الوطني ؟

اقترب موعد الإعلان عن ميعاد كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021 بالكاميرون رغم التأجيلات العديدة بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومع ضبابية موعد “الكان” سيواصل منتخبنا الوطني التونسي لكرة القدم،مثل بقية المنتخبات الإفريقية،تدريباته استعدادا للبطولة الإفريقية.

وبعد انتهاء رحلة البطولة العربية،سينصب إهتمام الإطار الفني للمنتخب الوطني على البحث عن التشكيلة الأساسية الأفضل للنسور بعد تألق عديد اللاعبين عربيا وتزامنا مع عودة محترفينا بالخارج.

يقول مدرب مانشستر يونايتد السابق ،السير أليكس فيرغسون “الهجوم يجلب الانتصارات والدفاع يحقق لك الألقاب” ،والأكيد أن الناخب الوطني،المنذر الكبير مازال يبحث عن توليفة مثالية للخط الخلفي مع تغير المعطيات في الأسابيع القليلة الفارطة.

ونذكر أن مباريات النسور منذ تولي الكبير المقاليد الفنية شهدت تغيرا للخطط بين اعتماد ثلاث مدافعين في المحور و مدافعين اثنين فقط حسب قوة منافسينا،لكن الأقرب أن الكبير سيعتمد خطة تشمل مدافعي محور فقط خاصة بعد مباراة مصر والتي حافظ فيها الفريق على نظافة شباكه.

وتتداول ثلاثة أسماء في الدفاع حاليا وتضم ديلان برون وبلال العيفة ومنتصر الطالبي بعد إصابة الأساسي ياسين مرياح في الأربطة المتقاطعة.

والأكيد أن برون قائد ماتز الفرنسي لا يختلف عليه رأيان في أنه المدافع الأول للمنتخب نظرا لإستقرار ٱدائه في المواسم الأخيرة.

فيبقى الإشكال أساسا في المدافع الثاني الذي سيشارك برون خط الدفاع.

فمن هو الأجدر بمكان أساسي في خط دفاع المنتخب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى