تنس

أنس جابر من أجل أول لقب في الجراند سلام

حققت أيقونة الرياضة التونسية والعربية والإفريقية لاعبة التنس أنس جابر تأهلا تاريخيا إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أحد الأربع البطولات الكبرى للغراند سلام بعد تغلبها على المصنفة 17 عالميا الفرنسية كاروين غارسيا بمجموعتين لصفر بواقع (6-1 / 6-3) لتضرب موعدا قويا مع المصنفة الأولى عالميا البولندية إيغا شفيونتيك في الدور النهائي.

وسبق لأنس جابر وإيغا شفيونتيك أن تواجهتا 4 مرات سابقة فازت كل لاعبة في مباراتين، المواجهة الأولى كانت في الدور الأول من بطولة واشنطن يوم 29 جويلية 2019 إنتهت بفوز البولندية بمجموعتين لواحدة، أما اللقاء الثاني فكان من نصيب النجمة التونسية في الدور ثمن نهائي من دورة ويمبلدون يوم 05 جويلية 2021 بمجموعتين لصفر.

المواجهة الثالثة جمعت جابر وشفيونتيك كانت في في الدور 16من دورة سنسيناتي بتاريخ 18 أوت 2021وكانت الغلبة لصالح أنس جابر بمجموعتين لصفر، نهائي دورة روما الإيطالية كان أخر لقاء جمع اللاعبتين حيث فازت البولندية باللقب على حساب أنس جابر بمجموعتين لصفر بتاريخ 15 ماي 2022.

ويمثل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس فرصة للنجمة التونسية أنس جابر للثأر من البولندية إيغا شفيونتيك والتتويج بأولى ألقابها في البطولات الكبرى الغراند سلام ونحت إسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة الصفراء.

وتنطلق المواجهة المنتظرة بين المصنفة 5 عالميا أنس جابر والمصنفة 1 عالميا البولندية إيغا شفيونتيك بداية من الساعة 21:00 على أرضية الملعب الرئيسي ملعب آرثر آش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى