كرة القدم

تونس تواجه عمان في ربع نهائي كأس العرب

أسفرت تائج الجولة الأخيرة من المجموعتين الأولى والثانية من كأس العرب قطر 2021، عن مواجهة بين المنتخب التونسي ونظيره العماني في إطار الدوري ربع النهائي.


وستلعب المباراة الفاصلة يوم الجمعة 10 ديسمبر 2021 على الساعة الرابعة بعد الزوال.


ونال منتخبنا الوطني ترشحه بعد إنهائه في صدارة المجموعة الثانية بعد انتصاره الإثنين الماضي على نظيره الإماراتي بهدف دون مقابل حمل توقيع المهاجم سيف الدين الجزيري.


في المقابل، تمكن المنتخب العماني من الترشح إلى الدور ذاته بعد أن أنهى الدور السابق في المركز الثاني من المجموعة الأولى إثر تغلبه على المنتخب البحريني بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.

وحقق المنتخب التونسي لكرة القدم نقاط مجموعته الستة بعد فوز عريض على موريتانيا بنتيجة في المباراة الافتتاح ضمن ية منافسات المجموعة الثانية بكأس العرب.

وافتتح المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري سجل أهداف البطولة العربية لعام 2021، وذلك بعد أن منح منتخب بلاده هدف التقدم في الدقيقة الـ39. على ملعب أحمد بن علي في مدينة الريان القطرية.

وبعد المباراة البطولية من نسور قرطاج تلقى الفريق,على عكس المتوقع,هزيمته الأولى في كأس العرب، أمام منتخب سوريا بنتيجة هدفين لصفر، سجلهما كل من أوليفير كاس كاو في الدق الرابعة و محمد عنز في الدقيقة 47 .


ليشتد الضغط على أبناء منذر كبير في مباراة الجولة الثالثة أمام منتخب الامارات الذي حقق إنتصارين متتالين أمام كل من سوريا و موريطانيا لكن الكلمة الأخبرة كانت لزملاء يوسف لمساكني بفوز جديد وثلاث نقاط جديدة.

وبذلك ضمن “نسور قرطاج” بذلك صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الإمارات الثانية، مقابل 3 نقاط لسوريا الثالثة ومثلها لموريتانيا التي حصدت أولى النقاط في تاريخ مشاركاتها في البطولة.


وانتهت منذ قليل مباريات الدور الاول من منافسات بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021، لتتواجه كل من تونس أمام عمان وقطر ضد الإمارات ومصر تواجه الأردن ودربي مغاربي بين منتخب المغرب و الجزائر.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى