رياضات أخرى

أربعة رماة تونسيون سيمثّلون تونس في طوكيو 2020

يشارك المنتخب التونسي للرماية في الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو 2020 بفريقين،يختص الأول في الرماية بالمسدس الهواء المضغوط ويضم كلا من ألفة الشارني صاحبة ذهبية الفردي سيدات 25م في البطولة العربية الأخيرة بالقاهرة وعلاء العثماني الفائز 10م بالميدالية البرونزية في نفس المسابقة صنف رجال فردي.


ويستعد البطلان التونسيان بداية من 17 جويلية الحالي إلى غاية 2 أوت المقبل لمسابقات الرمي بالمسدس في طوكيو،ويرافقها المدرب التونسي صالح بن يحمد،وتبدأ مغامرة علاء العثماني بتدريب رسمي يوم 23 جويلية قبل المشاركة في منافسات الرجال فردي يوم 24 من نفس الشهرأأما بالنسبة لألفة الشارني فتتدرب رسميا يوم 24 جويلية قبل بداية منافسات السيدات فردي يوم 25 جويلية.
أما منافسة الرماية بالمسدس مختلط فتكون يوم 27 جويلية أين يتشارك بطلانا في تحقيق الحلم الأولمبي وتمثيل تونس في هذه المنافسة.


أما الفريق التونسي الثاني فيجمع كلا من محمد حماد ورحاب الوليد بطلا العرب في الرماية بالقوس والسهم في آخر نسخه بالعراق بإشراف المدرب برهان بوسلامة.
ويشارك “حماد” و”الوليد” في تربص أول بين 10 و18 جويلية الحالي بمدينة يوكوهاما اليابانية ثم يتوجهان لمركز الرماية الياباني بين 18 جويلية و23 من نفس الشهر لإجراء تربص تحضيري ثان قبل بداية المنافسات الأولمبية للرماية بالقوس والسهم يوم 23 جويلية وإنتهائها في 1 أوت.

وسيسعى أبطال الرماية التونسيون إلى الوصول إلى مراحل متقدمة في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 خاصة ألفة الشارني بطلة إفريقيا والتي سبق لها المشاركة في دورة ريو 2016.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى