رياضات أخرى

الرياضات الإلكترونية: موعد مجهول لإنتخابات الجامعة وغياب للمستشهرين

قال رئيس الهيئة التسييرية للجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية، نضال الغربي، في تصريح لـ”ماتشز سبورت” اليوم الجمعة 6 نوفمبر أن إجتياح الموجة الثانية لوباء فيروس كورونا جعلت المكتب الجامعي الحالي -المؤقت- يعجز عن تحديد موعد للجلسة العامة الخارقة للعادة والجلسة العامة الإنتخابية خاصة بعد قرار رئاسة الحكومة بمنع كافة الجلسات والندوات وغيرها.

وأكد “الغربي” أن هذه الجائحة بعثرت كل أوراق المكتب الجامعي في تنظيم عملية انطلاق البطولة الوطنية ومسابقة الكأس وهو ما جعلهم يقررون تأجيل انطلاق هاتين المسابقتين إلى شهر جانفي 2021 كموعد مبدئي في صورة تحسن الوضع الصحي بالبلاد وتخفيف الحكومة الإجراءات الوقائية الحالية.

نضال الغربي

رئيس الجامعة أضاف في نفس الصدد، أن المستشهرين لا يرغبون في المغامرة بأموالهم لدعم البطولة والكأس ما لم تتضح الأمور رغم أنهم قد قدموا الدعم سابقًا، وتحديدا في الموجة الأولى للفيروس، حيث انتظمت تظاهرة “Gamers VS Corona” التي لاقت نجاحا كبيرا حسب تعبيره.

وفي خصوص المنتخب الوطني، أضاف نضال الغربي بأن اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب سيتم اختيار عدد معين منهم من الأندية (27 ناديا تونسيا)، ثم ستقوم الجامعة بتنظيم مسابقات بين هؤلاء اللاعبين، حسب اللعبة التي يختص فيها كل واحد منهم(Pro- FIFA…)، ليتم بعد ذلك تحديد قائمة هي التي ستكوّن المنتخب الذي يشارك بعد ذلك في الكأس العالمية التي ينظمها الإتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية كل سنة.

وفي الختام أشار “الغربي” إلى أن هذه الرياضة لا يفترض أن تتوقف عن النشاط لكن عدم تواجد مستشهرين بسبب انتشار جائحة كورونا قد حال دون ذلك.

ويشار إلى أن فريق الترجي الرياضي التونسي قد توج الموسم الفارط بلقب بطولة تونس للرياضات الإلكترونية.

الترجي بطل تونس في الرياضات الإلكترونية

هاني إبراهمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى