كرة القدم

المسابقات الأوروبية: ثلاثي تونسي يسجل حضوره في مباريات الجولة الثّانية

دارت يومي الأربعاء والخميس مباريات الجولة الثانية بدوري الأبطال والدوري الأوروبي، وقد شهدت المنافسات الأوروبية حضورا تونسيًا في المسابقتين.

ففي أمجد الكؤوس الأوروبية، ساهم متوسط الميدان الفرنسي(من أمٍّ تونسية) عيسى العيدوني(23 عامًا) في تمكن فريقه المجري فيرنشفاروس من اقتلاع نقطة التعادل أمام دينامو كييف الأوكراني في اللحظات الأخيرة بعد أن قدم تمريرة حاسمة للهدف الثاني وانتهت المباراة  بنتيجة 2- 2، في اللقاء المندرج بالمجموعة.

وبدأ اللاعب ذي الأصول التّونسية من على دكة البدلاء ليقحمه المدرب الأوكراني “روبروف” في الدقيقة 60، وكان “العيدوني” لعب المباراة الماضية أمام برشلونة الإسباني التي خسرها فريقه بخماسية مقابل هدف وحيد.

الساحلي المدرب المساعد بفريق آي.سي فولفسبرغر

وفي المسابقة الأوروبية الثانية(الدوري الأوروبي)، حقق فريق آي.سي فولفسبرغر النمساوي، الذي يضم إطاره الفني التونسي محمد الساحلي(مدرب مساعد)، حقق فوزًا باهرًا خارج ميدانه برباعية على فينورد الهولندي بملعب “دي كويب” معقل الفريق الهولندي ليعتلي صدارة المجموعة الحادية عشر.

ويشغل الساحلي خطة مساعد مدرب مند جوبلية 2019 للقيادة  الفنية التي يشرف عليها المدرب النمساوي فيرديناند فيلدوفر، وكان مدربًا مساعدًا بمنتخب نيجيريا في السّنوات الأخيرة.

نسيم هنيد بديلًا في مباراة فريقه آيك آثينا اليوناني

 وفي لقاء آخر انهزم فريق اللاعب الدّولي نسيم هنيد آيك أثينا اليوناني على ميدانه أمام ليستر سيتي الإنكليزي بهدفين لواحد لينقاد فريق اللاعب التونسي للهزيمة الثانية في المسابقة الأوروبية. ولم يشارك هنيد الذي انضم في المركاتو الصيفي الأخير للفريق اليوناني في هذه المباراة.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى