ألعاب القوى

ماراطون نوران ضد سرطان الثدي

تنظم جمعية “نوران” بالإشتراك مع مؤسسة “BNA”  وبمناسبة “أكتوبر الوردي”، ماراطون نوران الذي سينتظم هذه السنة من 25 إلى 31 من الشهر الجاري في إطار حملة التوقي من سرطان الثدي.

ماراطون في هذا الوضع الوبائي؟

منذ ظهور وباء كورونا، حاول المنظمون لهذا الماراطون ايجاد حلول مبتكرة وهو ما جعلهم يقررون تنظيمه بشكل رقمي عوضا عن الشكل الكلاسيكي .

ويمكن للمشاركين القيام بعملية تسجيل على الموقع https://marathon-nourane.com/ بالاضافة الى تحميل تطبيق على الهواتف الذكية الذي سيمكنهم من حساب عدد الكيلومترات التي قطعوها.

ويتمثل التحدي في أن كل مشارك يمكنه الجري في كامل فترة هذه التظاهرة بشرط تشغيله لهذا التطبيق على هاتفه لكي يتم احتساب المسافة المقطوعة.

وتكمن أهمية هذه العملية في أن العدد الجملي للكيلوميترات سيتم تحويله فيما بعد إلى تبرعات لفائدة بعض المستشفيات لكي تتمكن من شراء معدات لتصوير الثدي بالاضافة إلى منح إعانات للنساء اللواتي يعانين من هذا الورم الخبيث.

وتكمن الفائدة من الشراكة مع مؤسسة البنك الوطني الفلاحي في تسخير الأمور اللوجيستية والمالية بالإضافة إلى جلب بعض الرياضيين التونسيين للمشاركة في هذا الماراطون، على غرار أسامة السنوسي (الجيدو)، فارس الفرجاني (المبارزة)، عزيز الغفاري (السباحة)، ناجح شوية وسمر بن كلاّب وبلال علوي (ألعاب القوى).

وبدافع التضامن، يجب علينا جميعا الإنضمام والمشاركة في هذه التظاهرة والتسجيل من الآن في هذا الماراطون الرمزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى