مبارزة بالسيف

الجائزة الكبرى لسيف السابر 2023: الفرجاني يتأهل للجدول 64

تمكن المبارز التونسي أحمد الفرجاني من إقتلاع مقعد مع الكبار في جدول 64 والذي سيقام غدا الاحد 15جانفي 2023 بقاعة رادس بداية من الفترة الصباحية.

وحقّق الفرجاني لأربعة إنتصارات في بطولة المجموعات ليضرب موعدا مع كبار اللعبة في العالم وهي فرصة ذهبية لع للبروز وتحسين ترتيبه العالمي.

ورغم نقص الخبرة ،قدم المبارز أمان الله الحميصي مردودا مشرفا بعد أن تمكن من تحقيق 3 إنتصارات في منافاسات دور المجموعات ثم تأهل للجدول 128 لكنه انهزم بفارق نقطة 14/15 أمام المبارز المجري طاماس.

المدرب الوطني للذكور صهيب السكراني منح الثقة للعناصر الوطنية الشابة على غرار ضياء بن منصور ياسين وشيوشة عزيز الشارني عزيز كواش ارسلان الزموري وريان الستيتي وكانت الفرصة سانحة أمامهم لكسب الخبرة من خلال مواجهة مدارس عالمية واولمبية عريقة في سيف السابر.

وتواصلت فعاليات الجائزة الكبرى لسيف السابر في اليوم الثاني بقاعة رادس مع مشاركة منتخب السيدات المعزز بعناصر واعدة

المبارزة الشابة ياسمين دغفوس في أول مشاركة دولية لها هذا الموسم بعد العودة من إصابة قدمت مردود مشرف محققة 3 انتصارات في المجموعة قبل أن تنهزم في جدول قبل/ 64 ضد لاعبة من هونك كونغ 15/12 ياسمين كانت قريبة جدا من الدخول مع الكبار في الجدول النهائي وهي محطة مهمة قبل اقتلاع بطاقة التأهل لاولمبياد باريس 24 .

كما غادرا المبارزة ألفة الحزامي المناسافسات منذ بطولة المجموعات بعد تحقيقها لفوز وحيد في حين كانت الفرصة سانحة للمواهب الصاعدة للاحتكاك بالمستوى العالمي والاولمبي وهي تجربة ثرية لبطلات المستقبل في سيف السابر على غرار عائشة بوعجينة فادرة العاصمي آمنة الحضري ياسمين الحاج علي و سيرين الخميري تحت إشراف المدرب الوطني ابراهيم بن سويسي.

غدا الموعد سيكون مع فعاليات نهائيات الجائزة الكبرى لسيف السابر حظ موفق للبطل احمد الفرجاني في جدول 64 مع كبار اللعبة مع الدعوة لحضور الجماهير بقاعة رادس علما وأن الدخول مجاني مع حفل فني رائع ومتميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى