السباحة

قبل شهر من تنظيم بطولة إفريقية للسباحة ماذا يحدث في جامعة السباحة؟

أعلنت الجامعة التونسية للسباحة عن تأجيل البطولة الوطنية للسباحة صنف المدراس إلى أيام 19-20-21 جويلية 2022 بسبب عدم توفر عدد الميقاتين المفروض في اللوائح المنظمة للمسابقات الوطنية.

بلاغ الجامعة التونسية للسباحة

وفي الجهة المقابلة قررت جمعيات السباحة المشاركة عدم خوض غمار البطولة لعدة أسباب ذكرتها الجمعيات في العريضة التي تم إرسالها إلى رئيس الجامعة التونسية للسباحة.

وجاء في عريضة جمعيات ا أن الظروف المحيطة بالمسابقة غير ملائمة ولا تساعد على حسن سيرها حيث أكدت على الغياب الكلي لممثلي المكتب الجامعي وغياب المدير الفني الوطني بالإضافة إلى اللامبالاة وعدم الإداد والتنسيق الجيد للمسابقات مع تعطل الأجهزة الإلكترونية الذي تسبب في تأخير انطلاق المسابقات، وجاء في البلاغ على ضرورة توفير جميع الظروف الملائمة لإنجاح المسابقات لاستئناف القرار والعودة للنشاط.

وقالت الجمعيات الممضية على العريضة إلى غياب الحكام المراقبين في الدورات والسباق وعدم توفر العدد الكافي من الحكام لتامين المسابقات.

عريضة جمعيات السباحة

بدورهم يعيش الحكام ظروف صعبة عديدة خاصة المشاكل المادية وضعف الإمكانيات المرصودة الحكام التي تعتبر ضئيلة للغاية بالإضافة تأخر صرفها، حيث تصل مدة التأخير إلى 10 أشهر مع صعوبات جمة في المسابقات بالإضافة إلى مشاكل تنظيمية وهيكلية على مستوى تكوين وتأهيل الحكام مما انجر عنه غياب الحكام التونسيين عن المحافل الدولية.

مع العلم أن تونس ستنظم الشهر القادم البطولة الإفريقية للسباحة من20 إلى 24 أوت 2022 إذا السؤال المطروح كيف سيتم تجاوز كل هذه المشاكل لاستئناف نشاط المسابقات الوطنية صنف المدارس وخاصة حسن تنظيم البطولة الإفريقية للسباحة الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى