مبارزة بالسيف

الجائزة الكبرى للمبارزة بالسيف (اختصاص سابر): 40 بلدا تؤكد مشاركتها


تحتضن القاعة الرياضية متعددة الاختصاصات برادس من 12 الى 14 جانفي الجاري منافسات الجائزة الكبرى للمبارزة بالسيف (اختصاص سابر) بمشاركة اكثر من 40 بلدا وفق المدير الفني للجامعة التونسية للمبارزة حسان الزواري.


واكد المدير الفني للجامعة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الثلاثاء على اهمية هذه الدورة باعتبارها مصنفة ضمن الرزنامة الرسمية للاتحاد الدولي للمبارزة فضلا عن كونها تعد من بين المحطات التاهيلية الى الالعاب الاولمبية « باريس 2024″ مشيرا الى ان المشاركة ستكون مكثفة وينتظر ان يكون العدد الجملي للمبارزين في حدود 370 مبارزا (200 في صنف الذكور و170 في صنف الاناث).


واضاف ان تونس ستكون ممثلة بقرابة 18 مبارزا من بينهم بالخصوص فارس الفرجاني المصنف حاليا 31 عالميا والذي سيسعى خلال هذه الدورة الى كسب مزيد من النقاط من اجل مواصلة تحسين ترتيبه باعتباره يتطلع الى حجز تاشيرة عبوره الى الاولمبياد القادم عن طريق التصنيف الدولي وهو يملك حظوظا وافرة لكسب هذا الرهان على حد تقديره.


وفي صنف الاناث، ستكون الانظار متجهة بالخصوص الى المبارزة ياسمين دغفوس التي ستحاول حسب المدير الفني للجامعة الاستفادة من هذه المشاركة لرفع درجة جاهزيتها للدورة الترشيحية الاولمبية الخاصة بالمنطقة الافريقية المقررة في شهر افريل المقبل بالجزائر والتي سيقتصر خلالها التاهل على البطل.


تاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى