كرة القدم

الذكرى 73 لتأسيس الملعب التونسي

يحتفل اليوم الملعب التونسي بذكرى تأسيسه الثالثة والسبعين ،احتفال لن يكون له نفس الرونق بإعتبار الحالة الصعبة التي يعيشها نادي باردو حاليا بعد سقوطه لقسم الدّرجة الثانية بعد موسم جد صعب فنيا وإداريا وماليا.


نادي “البقلاوة” كما يحلوا لأنصاره تلقيبه تأسس سنة 1948 واختار ألوان بايات تونس الأحمر والأخضر ليأسر قلوب التونسيين بعد الإستقلال بتحقيقه أول ثنائية بطولة كأس في تاريخ تونس.


وشهد الفريق فترته الذهبية في النصف الثاني من الخمسينات والنصف الأول من الستينات بفوزه بأربع بطولات مواسم 1957، 1961، 1962، 1965،و كأس تونس سنوات 1958و1960و1962و1966و2003. تألق عربي سنتي 1989و 2001 ليفوز بكأس الكؤوس العربية مرتين.


ويعتبر الملعب التونسي أحد أبرز الفرق المكوّنة للاعبين التونسيين بإنجابه أسماء كبيرة في الكرة التونسية على غرار نور الدين ديوة و محي الدين الصغيّر و إبراهيم كرّيت وعبد الوهاب الأحمر ونجيب ليمام ومحسن الجندوبي بالإضافة إلى جيل الألفينات لعل أبرزهم أنيس العياري و أسامة السلامي وطارق الزيادي وأمير العكروت

وفي السنوات الأخيرة ابتعد الملعب التونسي على الألقاب بسبب تذبذب الأداء كل موسم لكنّه لم يفقد شعبيته في كافة أنحاء تونس محافظا على مكانته في قلوب أحبائه.


والأكيد أن البقلاوة سيسعى للعودة لمكانته بين فرق البطولة المحترفة الأولى لكرة القدم شرط إستمرار الدعم المادي والمعنوي من جماهيره و توفّر الإستقرار المادي والإداري الخاص بالفريق لينأى بذلك عن كل ما يمكن أن يعترضه في رحلة العودة إلى سنوات المجد والتألق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى