كرة السلة

دوز تحتضن الدورة الثالثة لكرنفال الدراجة

تتواصل اليوم الاثنين 6فيفري 2023 بمدينة دوز من ولاية قبلي فعاليات الدورة الثالثة لكرنفال الدراجة بتنظيم جمعية “فجر الصحراء للدراجات”، بالشراكة مع الجامعة التونسية للدراجات ودور الشباب بدوز والقلعة وليماقس تحت شعار “الدراجة ثقافة وأسلوب حياة”.

وتهدف التظاهرة حسب مديرها منعم حنيش إلى تكريس ثقافة الدراجة لدى الناشئة وتفعيل السعي لتكون مدينة دوز مدينة للدراجة بإمتياز تجسيد التعايش السليم للمواطن في بيئة سليمة خالية من الضوضاء والتلوث.

وإنطلق الكرنفال، أمس الاحد من ساحة الفنون وسط سوق الصناعات التقليدية بمدينة دوز، عبر تنظيم “كرنفال كيدز” الخاص بالأطفال الدراجين (أعمارهم بين 4 و9 سنوات) ثم تنظيم الكرنفال المفتوح للدراجين من مختلف الاعمار من الجنسين وتنظيم سباق الدراجين العمالقة (من الفئة العمرية ما بين 50 و70 سنة).

وسيتميز اليوم الإثنين (الثاني من من المنافسات) بتنظيم سباق وطني للدراجات في إختصاص “الدراجة على الطريق” من تنظيم الجامعة التونسية للدراجات، إلى جانب تنظيم نهائي البطولة المدرسية للتلاميذ الدراجين بربوع الجهة ليفسح المجال إثرها لتنظيم خرجة الى ربوع الصحراء بإستعمال الدراجة تؤثثها جمعية “صحرتنا” بدوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى