كرة القدم

بسبب وزير الرياضة.. الفيفا تهدد الجامعة

أكد مصدر مسؤول لـ”ماتشز سبور” منذ قليل أن الجامعة التونسية لكرة القدم تلقت صباح اليوم مراسلة رسمية من الإتحاد الدولي للعبة يطلب فيها توضيحات وإستفسارات من الهيكل الجامعي بخصوص ما وقع تداوله في مجلس نواب الشعب في مداخلة وزير شؤون الشباب والرياضة والتكوين المهني كمال دقيش يوم الإثنين الفارط الذي هدّد بحل المكتب الجامعي.

 وطلبت الفيفا إجابة من الجامعة مع تهديدها بتجميد كل المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات العمرية وتجميد نشاط الأندية التونسية في المسابقات القارية والدولية وأيضا التنبيه على إتحادات بقية البلدان بعدم التعامل مع الجامعة التونسية لكرة القدم .

هذا وسيكون المكتب الجامعي بقيادة وديع الجريء مطالبًا بالإجابة عن مراسلة الفيفا في أقرب الآجال لتوضيح ماهية تصريح الوزير وعن حقيقة التدخل السياسي في الشأن الرياضي التونسي.

يشار إلى أن وزير الرياضة كان قد هدّد بحل الجامعة بسبب المشاكل الإجتماعية في مدينة الشابة على خلفية قرار المكتب الجامعي بتجميد نشاط الهلال وما نتج عنه من أحداث وتجاذبات وتداخل لأطراف عديدة كالنائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري.

هذه المراسلة يبدو أنها ستغير العديد من الأمور في قادم الأيام في هذا الملف الذي أضحى شائكًا أكثر مما كان عليه، وضغط الإتحاد الدولي لكرة القدم قد يجد الحلّ -الذي عجزت عديد الأطراف عن إيجاده- الجذري للمشاكل المتواترة في الفترة الأخيرة.

هاني إبراهمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى