رياضات أخرى

الوفد التونسي يحضر حفل الافتتاح منقوص العدد ويتعرف على ترتيبه

دقائق تفصلنا عن حفل افتتاح النسخة 32 من الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. نسخة استثنائية لن تعرف حضور الجماهير بسبب فيروس كورونا الذي تسبب في تأجيل الدورة لمدة سنة. وتحتضن طوكيو الألعاب الأولمبية للمرة الثانية في تاريخها من 23 جويلية إلى 8 أوت.

ويشارك في هذا العرس الأولمبي مايقارب 11 ألفا رياضيا يمثلون أكثر من 200 دولة.ويمثل تونس 63 رياضيا من بينهم 29 رياضية في سابقة في تاريخ المشاركات التونسية. وسيحمل العلم كل من مهدي بالشيخ قائد المنتخب الوطني للكرة الطائرة (الرياضة الجماعية الوحيدة المشاركة) والمبارزة إيناس بوبكري صاحبة برونزية ريو دي جانيرو 2016. لتصبح أول سيدة تحمل العلم التونسي في إفتتاح الألعاب الأولمبية.

ويعتبر حفل الإفتتاح هو إحدى أعرق الطقوس الأولمبية حيث جرت العادة أن تقام استعراضات امام آلاف الحاضرين في الملعب الرئيسي للمدينة المنظمة. ومن بين إحدى أميز البروتوكولات في هذا الحفل دخول اليونان كأول وفد بين بقية الوفود تكريما لأثينا بٱعتبارها أرض ولادة الألعاب الأولمبية.

وفي هذا الحفل تدخل تونس في الرقم 111 حيث اعتمدت لجنة التنظيم ترتيب الدول بحسب الكاتاكانا أو اللغة اليابانية. وسيحضر في الإفتتاح 30 بالمائة من الوفد التونسي كإجراء صحي وقائي من فيروس كوفيد19.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى