كرة القدم

“التاس” تلزم الجامعة التونسية لكرة القدم بدفع 110 ألاف دينار لهلال الشابة

نشرت إدارة نادي هلال الشابة بيانا أكدت فيه أنها تلقت مراسلة من “التاس” تحدّد فيها الهيئة الدولية بصفة نهائية مصاريف التقاضي و تلزم جامعة كرة القدم بدفع مبلغ 33188 فرنك سويسري أي ما يعادل قرابة ال 110 ألاف دينار بالعملة المحلية لفائدة الفريق.

و سيتنضاف المبلغ المذكور إلى ما سبق تقريره من تعويض عن أتعاب التقاضي مقداره 5000 فرنك سويسري( 16 ألف دينار) مع إلزام الجامعة بإيداع مبلغ 6057 فرنك سويسري (20 ألف دينار) في حساب المحكمة الدولية و كل ذلك في أجل لا يتعدى ال30 يوما نهايته يوم 7 سبتمبر القادم علما.

وأضافت الإدارة أن الجامعة التونسية لكرة القدم كانت رفضت دفع منابها في التسبقة على مصاريف التقاضي مثلما دأبت على ذلك في كل القضايا التي واجهت فيها هلال الشابة في “التاس” بنيّة إحراج الفريق و إعساره ماديا.

وجاء في نفس البيان أن بهذا الإجراء تُطوى قضائيا صفحة أفضع قرار في تاريخ الرياضة التونسية سيبقى وصمة عار تلاحق كل من إتخذه و من صادق عليه و من أيّده ومن دافع عنه حسب تعبير إدارة الهلال.

وبينت إدارة هلال الشابة أن الباب أصبح مشرّعا لمطالبة الجامعة بكل بتعويضات عن كل ما لحق الفريق من أضرار و ما فاته من أرباح جرّاء القرار الجائر الذي أعدمه القضاء الرياضي الدّولي وفق بيان الهلاليين.

ويذكر أن التاس أقرت حكما لفائدة هلال الشابة بتاريخ 27 سبتمبر 2021 يقتضي إلغاء قرار التجميد الذي صدر عن المكتب الجامعي و الذي إستهدف الفريق يوم 17 أكتوبر 2020,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى