رياضات أخرى

جمعية الحمامات للقولف تبسط سيطرتها مع إختتام الموسم الرياضي

أسدل الستار رسميا على الموسم الرياضي للقولف 2022 / 2023 مع إقامة كأس تونس العاشرة، نسخة المرحوم عزيز أمس بملعب القنطاوي.

ولم تختلف كأس الموسم الحالي أيضا على النسخ الثلاث الأخيرة التي فازت بها جمعية الحمامات للقولف حيث نجح إلياس البرهومي و بهاء بولكمين و رابح البدوي و علي الهيشري و وسام بن حسن و حمزة الحمروني و غيث الرحيمي و تبرة قيقة و إبتهال الهمامي و حلمي المهذبي و بقية لاعبي الحمامات في تثبيت فريقهم على منصة التتويج و تأكيد سيطرتهم على اللعبة في تونس بالظفر باللقب للموسم الرابع على التوالي و للمرة الخامسة منذ إحداث هذه المسابقة سنة 2014.


و كانت جمعية الحمامات للقولف تقدمت في النتيجة منذ اليوم الأول بتصدر الترتيب بمجموعة 127 نقطة و بفارق أربع نقاط عن جمعية قولف القنطاوي {123 نقطة}. و مع تحسن أداء البرهومي و بولكمين و البدوي و الهيشري و بقية زملائهم ورفع نسقهم على امتداد أحداث اليوم الثاني تمكن فريق الحمامات من رفع تقدمه إلى 22 نقطة منهيا المنافسات في الطليعة برصيد 274 نقطة مقابل 252 لجمعية قولف القنطاوي فيما احتلت جمعية القولف بقمرت المرتبة الثالثة بمجموع 237 نقطة.


و بذلك احتفظت جمعية الحمامات للقولف بلقبها و نالت نجمتها الخامسة في تاريخ مسابقة الكأس . و جاء تتويج جمعية الحمامات للقولف مضاعفا بإحرازها أيضا اللقب الفردي باحتفاظ إلياس البرهومي و بهاء بولكمين بالكأس الفردية التي كان فاز بها هذا الثنائي في الموسم الفارط بطبرقة. وحصد البرهومي و بولكمين 80 نقطة و تقدما بثلاث نقاط على ثنائي القنطاوي نسيم بن الشيخ و ريان القلي برصيد 77 نقطة. وحل الثنائي الآخر لجمعية الحمامات رابح البدوي و علي الهيشري في المرتبة الثالثة برصيد 74 نقطة.


و باختتام نسخة عزيز زهير تكون جمعية الحمامات للقولف قد رفعت رصيدها إلى خمس كؤوس مقابل أربع لجمعية قولف القنطاوي و واحدة لجمعية طبرقة.

ويأتي هذا الإنجاز البطولي ثمرة المجهودات المبذولة في المواسم الأخيرة من طرف الهيئة المديرة لجمعية الحمامات للقولف و العمل المتميز للإطار الفني بقيادة المدرب محمد الهمامي و الذي لابد أن يتدعم لما فيه مصلحة اللعبة و النخبة الوطنية و تنسج على منواله باقي الجمعيات.
و تبقى الإشارة إلى حسن الضيافة التي لقيها كل المشاركين من طرف الفريق المستضيف جمعية قولف القنطاوي و العاملين بالملعب في الدورة الثانية التي أقيمت بحمام سوسة بعد دورة 2015. و أكدت هذه الدورة عودة فريق جمعية قولف القنطاوي إلى الواجهة من خلال النتائج التي أحرزها و فوزه بالمرتبة الأولى في مسابقة الصافي.
الترتيب النهائي:
ـ كأس تونس للقولف:
1 جمعية الحمامات للقولف: 274 نقطة
2 جمعية قولف القنطاوي: 252 نقطة
3 جمعية القولف بقمرت: 237 نقطة
4 الجمعية الرياضية للقولف بجربة: 216 نقطة
5 جمعية نادي قولف بالمنستير: 195 نقطة
ترتيب الصافي: جمعية قولف القنطاوي
ـ الكأس الفردية:
1 الياس البرهومي وبهاء بولكمين: جمعية الحمامات للقولف
2 نسيم بالشيخ وريان القلي: جمعية قولف القنطاوي
3 رابح البدوي و علي الهيشري: جمعية الحمامات للقولف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى