كرة السلة

المنتخب التونسي يتأهل إلى الأفروباسكات بالعلامة الكاملة.

انتصر المنتخب التونسي، اليوم، على نظيره منتخب افريقيا الوسطى بنتيجة (63-58) في آخر مباريات المرحلة الأخيرة من تصفيات “الأفروباسكات” التي ستحتضنها العاصمة الرواندية كيغالي 2021. واحتضنت قاعة المزالي بالمنستير لقاءات المجموعة الأولى (مجموعة المنتخب التونسي).

وأكد نسور قرطاج ترشحهم إلى المنافسة الإفريقية الصائفة القادمة.

وبدأ المدرب الألماني ديريك باورمان اللقاء بالخماسي صالح الماجري، عمر عبادة، مكرم بن رمضان، مراد المبروك ورضوان سليمان، للمباراة الثالثة على التوالي.

وعلى خلاف المباراتين السابقتين، كانت الأولوية على الكرة لجمهورية إفريقيا الوسطى التي كان لاعبوها أكثر سيطرة على الربع الأول لينهيه لفائدته بنتيجة (17-21).

أما الربع الثاني شهد استفاقة عناصرنا الوطنية على مستوى الأداء. وترجم هذا التحسن في الأداء بتقليص الفارق لينتهي الشوط الأول إلى نقطة واحدة (33-34).

وواصل المنتخب الوطني استفاقته ليعود زملاء مكرم بن رمضان في المباراة، بفضل تألق هذا الأخير وتسجيله 11 نقطة و11 التقاط. وانتهى الربع الثالث بتقدم منتخبنا بنقطة وحيدة (47-46).

وفي الربع الأخير، تحكم الخماسي التونسي في مجريات المواجهة. وأنهى أبناء بورمان المباراة لفائدتهم بنتيجة(63-58).

يذكر أن المنتخب التونسي أنهى المرحلة الأولى من التصفيات التي أقيمت بالعاصمة الرواندية كيغالي في صدارة المجموعة الأولى بست نقاط من ثلاث انتصارات أمام مدغشقر والكونغو الديمقراطية وجمهورية إفريقيا الوسطى. وكذلك فعل في المرحلة الثانية التي احتضنتها تونس وبالتالي يحقق النسور العلامة الكاملة.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى