رياضات أخرى

وزير الرياضية يزور حديقتي الترجي و الإفريقي

أدى وزير الشباب والرياضة كمال دقيش مساء أمس زيارة ميدانية لحديقة حسان بلخوجة و حديقة منير القبايلي و تقرر برمجة عدد من الإصلاحات تشمل ملاعب الشبان و بقية البنية التحتية .

إليكم التفاصيل في بلاغ وزارة الشباب و الرياضة:

في إطار المتابعة المتواصلة لوضعية المنشآت الرياضية ومعاينة النقائص والإشكاليات التي تواجهها، أدّى وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش مساء اليوم الإثنين 08 جانفي 2024 زيارة ميدانية إلى كل من المركب الرياضي حسان بلخوجة “الحديقة ب” وحديقة الرياضة “أ” منير القبايلي، مرفوقا بالمعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية تونس السيد فارس الماجري ورئيس الديوان السيد شكري بن حسن ومدير عام الرياضة السيد مراد الملولي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة السيد توفيق بن الشيخ وذلك بحضور رئيسي الترجي الرياضي التونسي والنادي الافريقي السيدين حمدي المؤدب ويوسف العلمي إلى جانب عدد من الإطارات الجهوية والمحلية وإطارات الوزارة.

وقد تم خلال الزيارة معاينة وضعية المركّبين الرياضيين بمختلف مكوناتهما من ملاعب وحجرات ملابس وقاعات رياضية وقاعات للتمارين ورصد أهم الإخلالات والنقائص، إلى جانب الإطلاع على أهم المشاريع المبرمجة والتي ستشمل بالنسبة لـ:

🔴حديقة الرياضة “ب” :

🔸️ إعادة بناء حجرات الملابس للأصناف الشابة حيث سيتم عقد جلسة في الغرض.

🔸️ إعادة تعشيب 02 ملاعب لكرة القدم بالعشب الاصطناعي

🔸️ تهيئة أرضية قاعة الكرة الطائرة

🔸️ إعادة تهيئة أرضية وسقف القاعة متعددة الاختصاصات

🔴حديقة الرياضة “أ” :

🔸️ إعادة تعشيب ملعب كرة القدم المخصص للشبان بالعشب الاصطناعي

🔸️ تغطية أرضية ملعبي كرة اليد وكرة السلة ببساط اصطناعي
وهي مشاريع قد تمت أشغالها في انتظار القبول الوقتي.

وبخصوص الحديقة “أ” أكد وزير الشباب والرياضة على ضرورة إعطاء الأولوية لإعادة تهيئة قاعة كرة السلة والتدخل السريع لحل إشكال التعبيد وصرف المياه، الذي أصبح يمثل إشكالا كبيرا.

كما تمت متابعة فيديو يلخّص الوضعية الكارثية التي كان عليها المركب الرياضي بالحديقة “أ” وما تم إنجازه من مشاريع إعادة تهيئة شملت مختلف مكوناته منذ فيفري 2021 ليكون في حلتة الجديدة على ان يتم استكمال بقية المشاريع المبرمجة مستقبلا على المدى الطويل على غرار إنجاز مركز للطب الرياضي ومسبح وملعب لرياضة البادال.

وقد تم في هذا الصدد برمجة عقد جلسة خلال الأسبوع القادم تجمع كل الأطراف المعنية للتسريع في المشاريع ذات الأولوية والعاجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى