كرة اليد

الغاء النّزول و20 فريقًا في الوطني “أ” في الموسم الجديد

أعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد إلغاء النّزول للقسم الوطني “ب” عن الموسم الرياضي المنقضي الذي تم تعليق نشاطه بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لتحافظ أربعة أندية على مكانها في الـ”ناسيونال” وليرتفع عدد الفرق في الموسم الجديد 2020- 2021 لـ20 فريقًا لأول مرة في تاريخ اللعبة في تونس.

وقالت الجامعة التّونسية لكرة اليد في بيان نشر على صفحتها الرّسمية على فيسبوك “أمام استحالة تعيين المقابلات الفاصلة لتحديد الفرق التي ستضمن البقاء أو الصعود للقسم الوطني -أ- في الموسم الجديد، قررت الجامعة إنهاء الموسم الرياضي 2019- 2020 بصفة نهائية على المستويين الرياضي والإداري”.

وتابع البيان “هذا القرار جاء نظرًا لتعكر الظرف الصّحي مجددًا، ما أدى إلى اتخاذ القرارات بخصوص إلغاء النّشاط الرّياضي في الفترة الحالية من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة والإدماج المهني”.

وتتعلق المباريات الفاصلة بتحديد الصعود والنزول في القسم الأول بفرق سهم منزل حرّ والاتحاد التميمي واتحاد صيادة وجندوبة الرياضية لكرة اليد التي ضمنت بقائها، كما ضمنت أربعة أندية الصعود من القسم الوطني “ب” للقسم الوطني “أ” وهي الملعب التونسي وهلال مساكن والنادي البنزرتي وأولمبيك سليمان، وتبدأ منافسات الموسم الجديد يوم 24 نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى