رياضات أخرى

كرة الطاولة: مشاركة 118 لاعبا ولاعبة من 26 دولة في دورة تونس الدولية للأكابر

أعلنت الجامعة التونسية لكرة الطاولة اليوم الأربعاء عن مشاركة 118 لاعبا ولاعبة (64 ذكورا و54 اناثا) من 26 دولة في دورة تونس الدولية للأكابر في نسختها الرابعة التي ستقام من 25 الى 30 جوان بالقاعة الرياضية متعددة الاختصاصات برادس.

وأوضح رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة لطفي قرفال خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الاربعاء بالعاصمة أن دورة تونس الدولية للأكابر ستحظى بمتابعة من قبل الاتحاد الدولي للعبة مشيرا الى أنّ قيمة جوائزها المالية تقدر بـ 80 ألف دولار.

وبيّن أنّ البطولة تمثل مناسبة متجددة لتأكيد اشعاع تونس في تنظيم الدورات الدولية، كما تشكل فرصة لعدد هام من اللاعبين للاستعداد لأولمبياد باريس 2024 خصوصا في ظل مشاركة عناصر ذات تصنيف عالمي متقدم.

وكشف أنّ نجاح تونس في تنظيم أكثر من دورة دولية في كرة الطاولة جعل الاتحاد الدولي للعبة ينظر لها كبلد قادر على استضافة بطولة العالم مشيرا الى أنّ نيل هذا الشرف يستوجب بالضرورة تظافر كامل جهود مؤسسات الدولة وتوفر الدعم والبنية التحتية الملائمة من قاعات ومنشآت رياضية مطابقة للشروط الدولية.

ومن جانبه، أفاد المدير الفني للجامعة التونسية لكرة الطاولة غازي بلكاهية أنّ دورة تونس الدولية للأكابر ستشهد رغم غياب المشاركة الصينية مستوى فنّيا مرموقا معربا عن الاعتقاد أنّ البطولة تعد فرصة للاعبين التونسيين، ذكورا واناثا، للاحتكاك بالأبطال العالمين واكتساب المزيد من الخبرة.

وأبرز أنّ دورة تونس الدولية للأكابر تعتبر مرحلة تحضيرية هامة للعناصر الوطنية قبل خوضها غمار البطولة الافريقية التي ستحتضنها بوتسوانا من 15 الى 21 جويلية القادم مشيرا الى ان المشاركة التونسية في دورة تونس الدولية ستقتصر على 6 لاعبين و5 لاعبات في غياب وسيم الصيد بسبب التزاماته القارية في صنف الشبان.

وخلص الى أنّ الجامعة التونسية لكرة الطاولة تراهن على عدد من الرياضيين التونسيين في بلوغهم مراتب متقدمة عالميا وفي مقدمتهم وسيم الصيد خصوصا بعد النتائج المميزة والتتويجات التي ما انفك يحققها في اصناف الشبان ما جعل سلطة الاشراف تخصص له عقد أهداف بقيمة 70 ألف دينار.

وفي ما يلي القائمة الاسمية للعناصر الوطنية التي ستشارك في دورة تونس الدولية:

في صنف الذكور: فراس الشايب – محمد أمين الخلوفي – آدم الخلوفي – خليل سطا – يوسف قرفال – مشعل صبحي

في صنف الاناث : فدوى القارصي – عبير الحاج صالح – مرام الزغلامي – سلمى بوحجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى