تنس الطاولة

تنس الطاولة: ندوة صحفية لتقديم الدورة الدولية للأكابر والبطولة الإفريقية للشبان

عقدت الجامعة التونسية لكرة الطاولة صباح اليوم الأربعاء 13 جويلية بأحد نزل العاصمة ندوة صحفية بأحد نزل العاصمة.لتسليط الضوء على البطولة الإفريقية للشبان (15-/19-) المزمع إقامتها بتونس في الفترة الممتدة بين 21 و27 جويلية 2022 بالقاعة متعددة الاختصاصات برادس،وهي مؤهلة لبطولة العالم للأواسط في ديسمبر.

والبطولة الدولية للأكابر التي تنظمها كذلك تونس من 1 إلى 6 أوت 2022 بنفس القاعة.

وقال السيد لطفي قرفالة رئيس الجامعة التونسية لتنس الطاولة أن الإتحاد الدولي للعبة جدد الثقة في تونس لتنظيم الدورة الثانية من البطولة الدولية للأكابر بعد نجاح الدورة الأولى في أكتوبر الماضي.

وتعرف مشاركة 35 دولة مع حضور لافت لعمالقة اللعبة من الدول الأسيوية كالصين واليابان وكوريا الجنوبية.

وبخصوص البطولة الإفريقية للشبان قال إن السبب الرئيسي لتنظيم تونس لبطولة إفريقيا للشبان هو تشريك أكبر عدد ممكن من اللاعبين في مختلف الاختصاصات فردي، زوجي وزوجي مختلط باعتبار أن المشاركة في دورات خارجية تكون باهظة الثمن مع ضعف الإمكانيات المادية الخاصة بالمنتخبات التي تقدر ب 150 ألف دينار وقد تم استنفادها.

 وأضاف أن الهدف أيضا هو التحضير للدورات القادمة التي ستقام مستقبلا من بطولة العالم للشبان ديسمبر 2022 التي ستقام في تونس. كما وضح أنه ستشارك 14 دولة إفريقية مع انسحاب مدغشقر بسبب تكلفة السفر.

في الجانب الفني قال السيد الحبيب دلدول رئيس لجنة المنتخبات أن الآمال معلقة على وسيم الصيد و للحصول على الميدالية الذهبية أول الوصول إلى النهائي على الأقل وعمار عموس وفي الإناث مرام الزغلامي سن 19- وفدوى القارسي .

أما على مستوى البطولة الدولية للأكابر أكد رئيس لجنة المنتخبات أن حظوظ تونس ضعيفة جدا خاصة مع حضور عدد هام من المصنفين الأوائل كالبرازيلي هييغو كالديرانو المصنف الرابع عالميا والياباني هاريموتو السابع عالميا وكرستيان كالرسن التاسع عالميا مع حضور عدد هام من اللاعبين الصينين.

وفي الجانب التحكيمي قال السيد مختار التوكابري رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة أنه ستشهد البطولة الإفريقية للشبان حضور تحكيم أجانبي للإضفاء مزيد من الشفافية على المسابقة، حيث ستشهد حضور 5 حكام أجانب من المغرب وليبيا، بوتسوانا، كونغو برازافيل والكونغو الديمقراطية.

وفي ختام الندوة قال لطفي قرفالة أن النقل التلفزي سيكون غائب بعد تعذر التلفزة الوطنية بسبب انشغالها بتغطية الاستفتاء في تلك الفترة، كما أكد أنه سيتم تطبيق البروتوكول الصحي كما جرى في الدورات السابقة التي أقيمت في ظروف صحية أصعب من هذه الفترة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى