رياضات أخرى

إختتام دورة “Sevens solidarity camp” الودية

أختتمت منافسات دورة “Sevens solidarity camp” الودية بملعب الرغبي بالمنزه بالأمس، زلم يخفى على المتابعين والمشاركين الوقوف مدى نجاح هذه الدورة والإستفادة الحاصلة منها، حيث مثلت فعالياتها علامة رياضية بارزة رغم الطابع الودي.

وأدرك منتخبنا الوطني للرغبي بسبعة لاعبات ونظيره الملغاشي أن هناك الكثير للعب من أجله وأن اليومين الأخيرين سيشهدان فريقين متنافسين يسعى كل طرف منهما للظفر بالمبارة في كل مواجهة.

وأثبتت أيام التدريب التي تجرى خلالها المقابلات أنها مفيدة لجميع المنتخبات التي قدمت أداءً قوياً رغمعدم تمكن المنتخب الكيني من المشاركة في اليومين الأخيرين من البطولة.

 منتخب مدغشقر قدم حسب الملاحظين نسقا قويا وسريعا بالعودة للمنافسة يوم الجمعة 7 ماي بفوزه على الفريق المضيف بنتيجة 19مقابل 10 في المباراة الافتتاحية لليوم الأول من البطولة أين سجل “الماكيس” ثلاث محاولات حاسمة وتحويلين لضمان الإنتصار.

 وقال مدرب منتخب مدغشقر إن فريقه أتيحت له فرص لتسجيل عدد أكبر من النقاط ، لكنه كان سعيدا بشكل عام لرؤية تلك التنافسية في فريقه أمام المنتخب التونسي.

وقاتلت تونس بعد فترة وجيزة من المباراة الأولى، من أجل انتصار صعب بنتيجة 17-12 على الفريق الملغاشي في المباراة الثانية  والأخيرة من الجولة بعد أن تمكنت سيدات تونس من السيطرة على تمركزهن على الملعب بشكل ممتاز الحصول على النقاط كلما سنحت لهن الفرصة.

وإتسم المنتخبان بالدقة والصبر في الدفاع مما أدى إلى خلق المزيد من الفرص، ومع ذلك إستطاع المتنافسان صنع المساحة الكافية للهجوم،وانتهت بذلك آخر مباراتين من المعسكر بفوز واحد لكل فريق.

وبعد عدم إسعاف الحظ سيدات تونس للسيطرة على المباراة الأولى بالرغم من أنهن عادلنا الخصم في معظم ردهات المباراة ، كان للملغاشيات في المباراة التالية الأسبقية في إفتتاح الأهداف بعد أن سجلن في مناسبتين في المقابل سجلت تونس محاولة إثرها لكنها لم تكن كافية بقيت النتيجة على حالها 12-5 .

وإثر ذلك  وفي أكثر مباريات اليوم إثارة إن لم تكن الأفضل خلال الجولة قدمت “غزلان تونس”  أفضل عرض للرجبي بخمس محاولاتتم تحويل اثنتين منها.

و دون استننقاص في جهد وشخصية ” ماكيس” ، أقنعت اللاعبات التونسيات كل من تابع آدائهن وقدمن مهارة مناسبة لهذا المخيم التدريبي للسيدات للرغبي بسبعة لاعبات بفوزهن على نفس المنافس بنتيجة 29-00.

لقد كان يوما مثيرا في ملعب المنزه للرجبي في تونس العاصمة ، وكان الفريقان على أتم الإستعداد !

ومع إنتهاء موعدنا مع دورة “sevens solidarity camp” افتتح عارف بلخيرية رئيس اتحاد الرجبي بتونس الحفل الختامي يوم السبت 8 ماي بحضور كل من “خالد بابو” رئيس لعبة الرجبي بإفريقيا، وسعادة سفير اليابان في تونس “شينسوكي شيميزو”.

وعبرت خلالها الجامعة التونسية للرغبي عن سعادتها بتنظيم هذا المخيم الرائع Sevens” solidarity camp  ” تحت شعار “Africa As One” وبرؤية منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها تغمرها الرسائل التشجيعية التحفيزية من قبل محبي لعبة الرغبي في جميع أنحاء إفريقيا والعالم متوجهة بشكر خاص للحكام على مشاركتهم في نجاح هذا المعسكر التدريبي الذين كانوا على أتم  استعداداتهم وأظهروا إمكانيات متميزة طيلة فترة إقامة المباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى