تايكواندو

باريس2024: ذهبية فراس القطوسي في أرقام

أهدى لاعب التايكواندو فراس القطوسي مساء اليوم الذهبية الأولى لتونس في أولمبياد باريس 2024، وهي الثالثة في رصيد المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية 2024 بعد الميدالية الفضية التي فاز بها المبارز فارس الفرجاني (سلاح سابر) وبرونزية محمد خليل الجندوبي في التايكواندو (وزن 58 كلغ).

ميدالية ذهبية تاريخية
تعتبر هذه الميدالية الذهبية الثانية للعرب في رياضة التايكواندو في تاريخ الألعاب الأولمبية، بعد الإنجاز الذي حققه الأردني أحمد أبو غوش في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. كما تُعد هذه الميدالية الثالثة للعرب في منافسات التايكواندو بأولمبياد باريس 2024، بعد فضية الأردني زيد مصطفى وبرونزية التونسي محمد الجندوبي.

تاريخ مشرف للتايكواندو العربي
الميدالية التي حققها فراس القطوسي رفعت حصيلة العرب في تاريخ الألعاب الأولمبية إلى 11 ميدالية في رياضة التايكواندو، من بينها ذهبيتين، ثلاث فضيات، وست برونزيات. ويجدر بالذكر أن التايكواندو قد أدرجت لأول مرة في الألعاب الأولمبية في نسخة سيدني عام 2000، ومنذ ذلك الحين، أثبت الرياضيون العرب جدارتهم في هذه الرياضة.

تونس في الصدارة
وبفضل ميدالية فراس القطوسي الذهبية، ارتفع رصيد تونس في تاريخ الألعاب الأولمبية إلى 18 ميدالية، منها 6 ذهبيات، 4 فضيات، و8 برونزيات. هذا الإنجاز يجعل من نسخة باريس 2024 ثاني أفضل نسخة أولمبية لتونس، برصيد 3 ميداليات (ذهبية واحدة، فضية واحدة، وبرونزية واحدة)، بينما تبقى نسخة لندن 2012 الأفضل على الإطلاق، حيث حصدت تونس 3 ميداليات من بينها ذهبيتين وبرونزية واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى