التجديف

التجديف: تونس تستضيف التصفيات الأفريقية التأهيلية للألعاب الأولمبية

يستضيف المسلك المائي الدولي بضفاف البحيرة بتونس العاصمة من 23 إلى 26 أكتوبر الجاري مشاركة 168 جدافًا وجدافة من 20 دولة في التصفيات الأفريقية التأهيلية لألعاب الأولمبية والبارالمبية “باريس 2024″، بالإضافة إلى بطولة التجديف الأفريقية الخامسة عشرة.

الدول المشاركة ستشمل تونس والجزائر وأنغولا والبنين وساحل العاج والكاميرون والرأس الأخضر ومصر وكينيا وليبيا والمغرب وناميبيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا والسنغال والسودان وتوغو وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

وسمثل تونس في هذين الحدثين فريق يتألف من 22 متسابقًا، بإشراف الإطار الفني المكون من ابتسام تريمش والصحبي الخرداني والفة الخماسي.

ويشمل البرنامج العام لمنافسات البطولة الأفريقية في فئات الأكابر والكبار وتحت 23 عامًا للشباب والفتيات والأواسط والوسطيات (أقل من 19 عامًا)، بالإضافة إلى منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة للتأهيل إلى دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024” والتصفيات الأفريقية التأهيلية لأولمبياد باريس.

يذكر أن الاختصاصات الأولمبية تشمل منافسات الفردي رجال وسيدات وزوجي سيدات وزوجي رجال، بينما تشمل الاختصاصات البارالمبية منافسات الفردي رجال وسيدات (ذوي الشلل السفلي) وزوجي مختلط (ذوي الشلل الجزئي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى